الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة إنشاء صندوق خاص بـ"الأعلى للإعلام" لعلاج الحالات الطارئة للإعلاميين والصحفيين (خاص)

المجلس الأعلى لتنظيم
سياسة
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
الأحد 11/أبريل/2021 - 06:46 م

علم “القاهرة 24”، أن هناك دراسة تُجرى بشأن إنشاء صندوق خاص بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لعلاج الحالات الطارئة لمنتسبيه.

وقالت مصادر في تصريحات خاصة، إنه يتم دراسة إنشاء صندوق خاص بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لعلاج الحالات الطارئة الإعلاميين والصحفيين، يكون تمويله ذاتيًا من اشتراكات الأعضاء، مبينةً أن هناك اتجاها لمساهمة الدولة فيه.

وفي وقت سابق، أوضح الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الصحافة القومية لها دور مهم وقوي في الدولة، ولن يسمح بتصفيتها وضربها أو الهجوم عليها.
 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بتوفيق أوضاع الصحف القومية التي تديرها الهيئة الوطنية للصحافة، وتسليم شهادات اكتمال الإخطارات المقدمة من الهيئة الوطنية للصحافة إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وفقا لأحكام قانون المجلس رقم 180 لسنة 2018 واللوائح الصادرة تنفيذا له.


 

وأكد كرم جبر، أن هناك تجارب رائعة لمواكبة الثورة التكنولوجية، فضلاً عن وجود محاولات ناجحة لإصلاح مسار المؤسسات الصحفية القومية وعلاج المشكلات التي تواجهها من عقود، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد خطوات مهمة للأمام.

 

وقال جبر إن المؤسسات الصحفية القومية تحملت أعباء كثيرة خلال العقود الأخيرة، مشدداً على أنها هي الدعم والسند والظهر الذي وقف في ظهر الدولة، ولم تحد يمينا أو يسارا، وظلت مدافعا قويا وصلبا عن الدولة.

تابع مواقعنا