الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة المشروعات بمجلس النواب توافق على "الشراكة لخلق الوظائف" مع ألمانيا

مجلس النواب- أرشيفية
سياسة
مجلس النواب- أرشيفية
الأحد 11/أبريل/2021 - 07:24 م

وافقت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، خلال اجتماعها مساء اليوم الأحد، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، رئيس اللجنة، علي قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 109 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن مشروع "شراكة لخلق الوظائف ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية مصر العربية، الموقعة في القاهرة بتاريخي 23/12/2020 و24/12/2020.

 وقال النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة، إن اللجنة توافق على هذه المنحة، وتكلف وزارتي التجارة والصناعة والتعاون الدولي، بأن تعرضا على اللجنة، البرنامج التفصيلي لهذا المشروع، قبل الصرف، بحيث يتم توضيح أوجه الاستفادة من المنحة وأوجه صرفها، وفي أي قطاع وآلية الصرف، لضمان الاستفادة من المنحة.


وطلب رئيس اللجنة، من وزارتي التعاون الدولي والصناعة، توضيح المناطق التي سيتم التدريب فيها والمستفيدين من التدريب.


ويهدف مشروع الشراكة إلى توفير فرص عمل تحفيزًا لنمو الشركات المصرية والإفريقية والأوروبية في مصر، وذلك من خلال توفير فرص عمل عالية الجودة عن طريق تعزيز الاستثمارات وزيادة المبيعات.  


وقالت إنجي مصطفى، ممثلة وزارة التعاون الدولي، إن هذا الاتفاق يتضمن منحة بمبلغ 3 مليون يورو من قبل الحكومة الألمانية، والهدف دعم القطاع الخاص بصفة عامة تحفيزا لنمو الشركات المصرية والإفريقية والأوروبية في مصر.

وأشار ممثل وزارة التجارة والصناعة، إلي أن هذه المنحة تدعم المشروعات الصغيرة وخلق فرص العمل، بما يعود بالإيجاب علي دعم وتشجيع الاستثمار.

تابع مواقعنا