الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قافلة سكانية بقرية شرنوب في البحيرة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

قافلة شاملة بالبحيرة
محافظات
قافلة شاملة بالبحيرة
الأحد 11/أبريل/2021 - 07:51 م

نظمت الوحدة المحلية لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، برئاسة المحاسب عادل عبد الكريم، رئيس الوحدة المحلية، بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة، وفرع المجلس القومي للسكان، قافلة سكانية شاملة بقرية شرنوب، إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة، حيث تم خلال القافلة تقديم ندوة توعية بخطورة الزيادة السكانية.

كما تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 214 بينهم 79 أطفال، و100 باطنة، 35 نساء، وتقديم ندوة توعوية بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان  وطرق الوقاية منها، وايضا توعية عن مرض السل والبروسيلا، وأهمية التحصينات بجانب تجريع ضد الطفيليات 130 اغنام وعلاج ورش 130 رأس أغنام، وأيضاً علاج ورش 32 رأس أبقار، 18 جاموس، 10 دواب.

بجانب توفير سيارة أنابيب بوتاجاز بواقع 120 أسطوانة بسعر المستودع للتخفيف على أهالي القرية، وتم عمل إستكتاب لعدد 18 أُمي وسيتم تسجيلهم على قاعدة البيانات، وسوف يتم إبلاغهم بميعاد إمتحان محو الأمية.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

مشيراً إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة للمساهمة وبقرى مبادرة "حياة كريمة" في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل، بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية.

تابع مواقعنا