الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن أول أيام رمضان في السعودية 2021

هلال رمضان
كايرو لايت
هلال رمضان
الأحد 11/أبريل/2021 - 08:42 م

تزايد البحث خلال الساعات الماضية، عن أول أيام رمضان في السعودية 2021، وعن موعد بدء الصيام في المملكة وباقي البلدان الأخرى، وذلك بعد غروب شمس اليوم التاسع والعشرين من شهر شعبان.

أول أيام رمضان في السعودية

من جانبها، أعلنت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، عدم ورود إليها أي ثبوت لرؤية هلال شهر رمضان الكريم في ليلة اليوم الأحد، لتعلن بشكل رسمي أن أول أيام رمضان في السعودية، هو يوم الثلاثاء المقبل.

اقرأ أيضًا: دار الإفتاء تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك

ونقل عدد من وسائل الإعلام في المملكة، تعذر رؤية هلال شهر رمضان الكريم 2021، من خلال مرصدين حكوميين، لتعلن أن غدًا الاثنين هو المتم لشهر شعبان المبارك.

وكانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، دعت جميع المواطنين إلى تحري رؤية هلال أول أيام رمضان الكريم، قائلة: "نرجو ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو عن طريق المناظير، إبلاغ أقرب محكمة وتسجيل شهادته، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعده في الوصول إلى المحكمة الأقرب إليه.

أبرز عادات السعوديين في أول أيام رمضان

ومن أبرز ما يميز أول أيام رمضان في المملكة العربية السعودية، بل والشهر كاملًا هو الاحتفالات المميزة المرتبطة بالشهر، والتي تبدأ في آخر أيام شهر شعبان، وذلك من خلال اجتماع جميع الأهل والجيران وتقديم الأكلات الشهيرة والحلويات، والتي يأتي في مقدمتها الشوربة والسمبوسك، بالإضافة إلى تبخير المنزل وتقديم الشاي الأحمر.

تصاريح العمرة والصلاة في الحرم

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن شروط وآليات استخراج تصاريح العمرة في رمضان والصلاة داخل المسجد الحرام، والتي يأتي في مقدمتها تقسيم أوقات العمرة على 7 فترات زمنية، يتم تحديد الطاقة الاستيعابية لكل منها، حسب الحجوزات الموجودة والملغاة.

واشترطت الوزارة السعودية، الحصول على التصريح من خلال تطبيق توكلنا، أو كما يستطيع أي شخص الحصول على الحجز الجماعي من خلال تطبيق اعتمرنا، فيما جاء الشرط الأساسي، في حصول المعتمر على تصريح العمرة والصلاة هو حصوله على لقاح فيروس كورونا معتمد من منظمة الصحة العالمية، بشرط أن يكون قد مر  على آخر جرعة أسبوع.

تابع مواقعنا