الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مرة في ميت سنة" تجمع عزيز مرقة وديسكو مصر

عزيز وديسكو مصر
فن
عزيز وديسكو مصر
الأحد 11/أبريل/2021 - 08:51 م

يغوص الفنان الأردني عزيز مرقة في بحر حبه للهجة المصرية عبر مشروع غنائي جديد يضم ثلاث أغنيات، من بينها أغنية "مثيرة" تجمعه لأول مرة مع فرقة ديسكو مصر.

وكشف عزيز مرقة لـ"القاهرة 24" عن انتهائه بالفعل من تسجيل أغنيات المشروع الجديد الذي يخوض خلاله غمار التغني باللهجة المصرية بعدة أغاني تظهر بشكل ديوهات غنائية، من بينها دويتو "لابعتلك سلام سلامين" مع المطرب أحمد سعد، وأغنية أخرى مع المطرب أحمد كامل من كلمات الشاعرة منة عدلي القيعي.

 

كما يدخل عزيز تجربة موسيقية مختلفة عن المعتاد بتعاونه لأول مرة مع فرقة ديسكو مصر، إحدى أشهر تجارب الإلكترونيك ميوزيك في مصر حاليًا، عبر أغنية "مرة في ميت سنة"، والتي تظهر عزيز بشكل موسيقي جديد، ويتغنى خلالها أيضًا بكلمات منة عدلي القيعي، والمقرر ظهورها للنور بشكل مصور خلال أسابيع.

وتواجد عزيز في مصر لمدة طويلة على فترتين متتاليتين، أولاهما في مارس المنصرم خلال تأديته حفل في مسرح الزمالك، واستغل تواجده في القاهرة لتسجيل أغنيات المشروع المصري الجديد، ومن ثم عاد لعمان ومن بعدها إلى مصر مرة أخرى الأسبوع الماضي لتقديم هذه المرة جولة حفلات جماهيرية بين القاهرة والإسكندرية، وتخللها بإطلاق أجدد كليباته الغنائية "وين رايحين"، التي تجمعه لأول مرة مع المطربة الفلسطينية نويل خرمان.

 

اخترع عزيز نوعية مزيج موسيقي جديد من نوعه في بداية رحلتها الغنائية، "الراز"، توليفة موسيقية بين الجاز والموسيقى العربية وروح موسيقى الروك، وتمكن عبرها من حفر مساره الخاص نحو قلوب الجمهور العربي قبل مسامعهم، لسلاسة الشكل الموسيقي وخفة الأداء الغنائي، وبساطة مواضيع أغانيه، التي يغرقها بتفاصيل حياتية خاصة به بشكل غير مباشر، ويعبر عن قصص عاطفية يعيشها الأجيال الصاعدة، ممن وجدوا في "رومانسيته" تعبيرًا عن مشاعرهم.

 

تابع مواقعنا