الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الدراسة في رمضان.. كل ما تريد معرفته عن الحضور وعدد الأيام

الدراسة في رمضان
تقارير وتحقيقات
الدراسة في رمضان
الأحد 11/أبريل/2021 - 09:28 م

يبحث عدد كبير من المواطنين في الوقت الحالي، عن نظام الدراسة في رمضان لكل المراحل التعليمية المختلفة، وعدد أيام الحضور ونظامها، وذلك في ظل تفشي أزمة فيروس كورونا، في موجته الثالثة.

ويستعرض "القاهرة 24"، لكافة الطلاب وأولياء الأمور، أبرز ما قالته وزارة التربية والتعليم عن نظام الدراسة في رمضان، وعدد أيام الدراسة ونظام الحضور، في ظل أزمة كورونا الحالبة، وذلك من خلال التقرير التالي:-

نظام الدراسة في رمضان 2021

من جانبها، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف الدراسة في رمضان، وشكل الحضور لجميع الطلاب في مختلف سنوات الدراسة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنها في ظل حرصها الشديد على سلامة الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، فإنها فعلت نظام الحضور الاختياري لجميع الطلاب، والذي كان وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، تحدث عنه في وقت سابق بسبب فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات الإنجليزي والعلوم والدراسات غدًا

واشترطت وزارة التربية والتعليم، موافاة ولي أمر الطالب المدرسة التابع لها بهذه الرغبة، من أجل بدء تفعيل النظام الاختياري لطفله، ومتابعته للدراسة من خلال القنوات التلفزيونية، والمنصات التعليمية المختلفة.

عدد أيام الحضور في رمضان

في السياق ذاته، شددت وزارة التربية والتعليم، ألا تزيد أيام الحضور للطلاب الذين فضلوا نظام التعليم من المدرسة بدلًا من التعليم عن بعد، عن مدة 3 أيام، على أن يتم العمل بنظام الجداولة التبادلية بين طلاب الصفوف المختلفة، لتقليل وجود الطلاب في المدارس، واستكمال المناهج من خلال الوسائل التكنولوجية المختلفة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة التزام جميع المدارس وكافة الكيانات التعليمية بتطبيق كافة الإجراءات الاجترازية في المدارس، واتخاذ الإجراءات عند ظهور أي حالات مرضية أو إصابات فيروس كورونا، والإبلاغ عنها، واتباع القواعد المعمول بها في الغلق.

شائعة إلغاء الدراسة في رمضان

في السياق ذاته، نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، ما تداوله بعض رواد مواقع التواص الاجتماعي، عن إلغاء الدراسة في جميع المدارس بداية من شهر رمضان، واعتماد امتحانات شهر مارس كنتيجة للفصل الدراسي الحالي.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية قبل قليل، أن غدًا الاثنين، هو المتمم لشهر شعبان المبارك، وأن يوم الثلاثاء هو غرة شهر رمضان الكريم، وذلك بعد تعذر رؤية هلاله ليلة الأحد.

تابع مواقعنا