الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد العام للمصريين بفرنسا ينظم وقفة سلمية للدفاع عن موقف مصر في أزمة سد النهضة

المصريون في فرنسا
تقارير وتحقيقات
المصريون في فرنسا - أرشيفية
الأحد 11/أبريل/2021 - 09:34 م

قال طارق النجار، أحد أعضاء الاتحاد العام للمصريين في فرنسا، إن الجالية المصرية تنظم وقفة سلمية خاصة في يوم 15 من الشهر الجاري، بميدان تروكاديرو بفرنسا، للدفاع عن موقف مصر المائي في أزمة سد النهضة.

وأضاف في تصريح خاص لموقع “القاهرة 24”، أن الجالية تحاول مساندة قرار الرئيس بشأن سد النهضة، وأن تلك الوقفة ستأتي بدعوة رؤساء الجاليات المختلفة في فرنسا خاصة الجاليات الإفريقية وطرح وجهة النظر في حق مصر في الحصول على حقها من الماء للجانب الفرنسي، وليعلم العالم أجمع بأن مصر سلمية، ولكن لن تسمح بالتعدي على حقوق شعبها.

وأوضح النجار، أنهم يسيرون في الإجراءات حتى تتم الموافقة الأمنية على تلك الوقفة، مؤكدًا على محاولتهم في التواصل بأكثر من شخصية مرموقة للضغط علي الحكومة الفرنسية بالموافقة علي  وانها سلمية جدآ، ولافتًا إلى في حالة عدم الموافقة الأمنية سيتم عقد لجنه مصغرة  وبثها مباشرة أو طرح فكرة بديلة بالتواصل عن طريق الزووم مع رؤساء الجاليات العربية والإفريقية.

ومن جانبها، قالت جيهان جادو، عضو حي بفرساي بفرنسا ورئيس الرابطة الدولية للابداع والثقافة، إن الوضع في فرنسا ممنوع فيه أي وقفات، مُشيرة إلى أهمية التنسيق مع الجهات المختصة بمصر حول سد النهضة  حتي لايتم الاضرار بالأمن القومي. 

وأضافت لموقع “القاهرة 24”، أنه احيانا من وجهة نظرنا نعتقد أنها مصلحه، ولكنها قد تضر إذا لم تكن هناك خطوات مدروسه وتحرك منظم بتنسيق مع القياده السياسيه في مصر.

وفي وقت سابق، أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن شكرها للجاليات المصرية بالخارج على كل ما يبذلونه من جهد في سبيل الدفاع عن حقوق مصر في مياه النيل، فقد سبق وأن أطلقت الجالية المصرية بالولايات المتحدة حملة الكترونية للتوقيع على مذكرة لحث الإدارة الأمريكية لدعم مفاوضات سد النهضة وحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل، وتفاعل العديد من المصريين بالخارج والداخل مع تلك الحملة فوصلت التوقيعات إلكترونيا لـ68.416 توقيعا إلكترونيا وذلك منذ انطلاق الحملة في أقل من أسبوع.

كما احتشد عدد من المصريين أمام البيت الأبيض مارس من العام الماضي؛ لحث الإدارة الأمريكية والبنك الدولي على بذل المزيد من الجهود لحماية حقوق مصر المائية في نهر النيل.

تابع مواقعنا