الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنقاذ لنش وطاقمه البحري من الغرق بحقول بور فؤاد في بور سعيد (صور)

لحظة إنقاذ اللنش
محافظات
لحظة إنقاذ اللنش
الأحد 11/أبريل/2021 - 09:47 م

تمكنت السفينة “أحمد فاضل” التابعة لشركة التمساح وبناء السفن بهيئة قناة السويس، من إنقاذ لنش من الغرق بحقول بورفؤاد ببورسعيد، بسبب سوء الأحوال الجوية.


وكشفت مصادر بحرية لـ"القاهرة 24"، ورود استغاثة عبر “VHF”  للقبطان وائل وجدي، ربان السفينة “أحمد فاضل”، تفيد بتعطل محرك لانش الخدمة "فلايه" أثناء عمله بالبحر المتوسط أمام حقول بور فؤاد، بسبب سرعة الريح 32 عقده وارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار.


وقالت المصادر البحرية، إنه تم تدخل السفينة التي تعمل بنظام DP2 مسرعة إلى اللنش قبل غرقه، وتم قطره بحبل وإنقاذه قبل أن تجرفه الرياح ويعرض للغرق، وذلك بعد التعامل مع اللنش باحترافيه عالية، تحت إشراف المهندس إسلام أسعد، مدير الوحدة، والمهندس محمد إبراهيم سعيد، رئيس مجلس الإدارة.


أشارت المصادر إلى تم الاطمئنان علي طاقم اللنش، وإرسال الإمدادات الللازمة إليهم لضمان سلامة الطاقم من قبل السفينة “أحمد فاضل”.

كما تم استقبال لنش خدمة آخر، ليدخل اللنش فلايه من منطقة غاطس بورسعيد بصحبة الوحدة أحمد فاضل إلى ميناء بورسعيد بسلام.

يشار إلى أن الوحدة أحمد فاضل تعمل مع شركات “PMS وPTB ” بحقل ظهر لصيانة آبار الغاز الطبيعي.

وكانت الكراكة مهاب مميش، الأكبر بالشرق الأوسط، بدأت مساء اليوم في التحرك من منطقة البحيرات بعد نجاح تعويمها من علي متن سفينة الشحن الصينية XIANG-RUI Kou"، متجهة إلى ورشة الكراكات التابعة لهيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية تمهيداً لانضمامها إلى أسطول كراكات الهيئة.

وتقوم قاطرات هيئة قناة السويس بسحب الكراكة إلى منطقة الورش بجوار مبني الإرشاد تمهيداً لإعلان فاعليات استلامها غداً الاثنين.
 

وكان قد أنهى رجال هيئة قناة السويس ظهر اليوم الأحد عمليات تعويم الكراكة مهاب مميش وإنزالها من سفينة الشحن الصينية في منطقة البحيرات، ودفعت الهيئة بالقاطرات بركة 1 ومساعد 2 ومساعد 3 ومصاحب 2 إلى منطقة البحيرات للمساعدة في عمليات الإنزال بإشراف مهندسي الكراكات وهيئة قناة السويس وترسانة IHC الهولندية.

ومن المقرر أن تحتفل هيئة قناة السويس غداً الإثنين بوصول الكراكة بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس السابق ومستشار الرئيس للمشروعات البحرية والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

تابع مواقعنا