الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء القطري السابق: إدارة ترامب خططت لمحاولة انقلاب الأردن الفاشلة

حمد بن جاسم رئيس
سياسة
حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري السابق
الأحد 11/أبريل/2021 - 10:15 م

قال حمد بن جاسم، رئيس الوزراء القطري السابق، إن الأحداث التي شهدتها المملكة الأردنية الهاشمية خلال الأيام الأخيرة، كان يخطط لها منذ فترة طويلة، من قبل بعض مسؤولي الإدارة الأمريكية السابقة، برئاسة دونالد ترامب، وإحدى دول المنطقة بهدف استبدال النظام الحالي في الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني.

وأضاف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن السبب الرئيسي وراء تلك الأحداث يعود لوقوف الملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني، ضد أي تطبيع مع دولة الاحتلال الإسرائيلي على حساب القضية الفلسطينية، أو ما أصبح يسمى "بالعهد الإبراهيمي".

واستكمل، أن الموقف الأردني كان يمثل عقبة أمام المخطط الإسرائيلي، قائلا: "أما آن الأوان لتتوقف هذه المغامرات التي تضعف منطقتنا وتجعل الغير يستخف بنا؟".

وأشار إلى أن استقرار الأردن مهم لمجلس التعاون الخليجي، بشكل رئيسي، وأن دعم الأردن واجب على كافة دول مجلس التعاون لأن دول المجلس تحتاج مزيدًا من الاستقرار والمصداقية في المنطقة لخدمة المصالح العربية.

وكانت المملكة الأردنية، شهدت أزمة كبيرة خلال الأيام الماضية، بعدما أعلنت قوات الأمن اعتقال عدد من المسئولين بتهمة زعزعة أمن البلاد، ومحاولة انقلاب على السلطة الموجودة، والتي قيل أنها تمت بقيادة الأمير حمزة بن الحسين.

تابع مواقعنا