الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شيخ الأزهر يهنئ العالم الإسلامي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم ‎

الدكتور أحمد الطيب
تقارير وتحقيقات
الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
الأحد 11/أبريل/2021 - 11:32 م

هنأ الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، المسلمين بمختلف بلاد العالم، بمناسبة حلول شهر رمضان.

وقل الطيب في منشور على موقع التوصل الاجتماعي “فيس بوك”، “كل عام والمسلمون حول العالم بكل الخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أعاده الله علينا وعلى الأمة الإسلامية بالخير واليُمن والبركات، أدعو الله أن يوفقنا في استثمار هذا الشهر الكريم في العبادة والطاعة والبذل والعطاء والتقرب إلى المولى جل وعلا، وأن يجعله شهر أمن وأمان وسلام على العالم أجمع”.

وفي سياق آخر وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، القائمين على بيت الزكاة والصدقات المصري، بمضاعفة الإعانات الشهرية خلال شهر رمضان المبارك، والتي يبلغ عدد مستحقيها ما يقارب الـ100 ألف أسرة، من مستحقي الزكاة والصدقات، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، مساندة للأسر الأكثر احتياجًا.

اقرأ أيضًا: الإمام الأكبر يستقبل الرئيس التونسي بمشيخة الأزهر (صور)

من جانبه، أكد اللواء عمرو لطفي، الأمين العام لبيت الزكاة والصدقات المصري، أن مضاعفة الإعانات الشهرية لأكثر من 100 ألف أسرة مستحقة للمساعدة، تأتي في اطار رفع الأعباء عن كاهل الأسر المصرية خلال هذا الشهر المبارك في ظل الأعباء المعيشية والظروف الاجتماعية وكثرة المتطلبات، خاصة مع تداعيات فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن بيت الزكاة والصدقات المصري والذي يعمل تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر؛ قد شهد توسعًا كبيرًا في أنشطة الزكاة والصدقات التي يقدمها لدعم التكافل الاجتماعي، ومساعدة الأسر غير القادرة والأولى بالرعاية من مستحقي الزكاة.

تابع مواقعنا