الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مفيش أماكن".. مدير عزل المنيا يعلن اكتفاء مستشفى اليوم الواحد بمصابي كورونا

مصابي كورونا علي
محافظات
مصابي كورونا علي الارض لتلقي الأكسجين بالمنيا
الأحد 11/أبريل/2021 - 11:38 م

كشف الدكتور ماجد محروس مدير مستشفي اليوم الواحد للعزل الصحي بالمنيا، عن واقعة تُنذر بكارثة بسبب ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الساعات الماضية بالمحافظة.

وقال محروس لـ"القاهرة 24": "مفيش أماكن لمصابي كورونا المستشفى على أخره، وتم عمل صوان مغطى بمدخل المستشفى، وتوصيل مخارج أكسجين به لتقديم الرعاية الصحية للمصابين فيروس كورونا، نتيجة لارتفاع الأعداد بين الواطنين بالحافظة".

وطالب خلال تصريحاته، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد كورونا، للنجاة من الفيروس والحفاظ على حياة الآخرين، منوهاً: "اللي عنده كورونا يعزل نفسه، وبلاش يتعامل مع الناس ونعديها والمستشفى عندي مفهوش مكان".

وفي سياق آخر، تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عقب انتهاء زيارتها لعدد من مستشفيات محافظة قنا، عدد 4 مستشفيات مخصصة للعزل بمراكز ومدن سوهاج المختلفة.

بدأت زيارتها من مركز البلينا جنوبي المحافظة بتفقد مستشفى حميات البلينا ثم بعد ذلك غادرت البلينا، وكان من المقرر لها تفقد مستشفى الحميات بجرجا ولكن جرى إلغاء هذه الزيارة.

وتوجهت إلى مدينة سوهاج لتتفقد مستشفيات حميات سوهاج، وسوهاج التعليمي، وسوهاج العام. ومن المقرر أن تغادر سوهاج بريا عبر الطريق الصحراوي الشرقي إلى محافظة الأقصر.

جدير بالذكر أن محافظة سوهاج شهدت تفاقم الإصابات وارتفاع الوفيات بفيروس كورونا منذ بداية الأسبوعين الماضيين.

كما وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بالإسراع في بدء تطوير مستشفى سوهاج التعليمي التابعة لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بالوزارة، وذلك بما تشمله من مباني (الغسيل الكلوي، الحضانات، عيادات تنظيم الأسرة، العيادات الخارجية، معهد القلب والجهاز الهضمي)، بما يتوافق مع المعايير والأكواد الإنشائية لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 600 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 159054 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 801 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، هو 209677 من ضمنهم 159054 حالة تم شفاؤها، و 12405 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 

تابع مواقعنا