السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على طرق تخزين الأحذية الشتوية

الأحذية
كايرو لايت
الأحذية
الإثنين 12/أبريل/2021 - 05:33 ص

يحرص الناس بعد انقضاء فصل الشتاء على تخزين الأحذية  الشتوية بطريقة محكمة كي يحافظوا على سلامتها لارتدائها في العام المقبل، لذا عليك اتباع بعض الخطوات الهامة للتخزين.

طرق تخزين الأحذية الشتوية:

يجب الاحتفاظ بصناديق وعلب الأحذية عند شرائها، فهي الطريقة المثلى لحماية الأحذية من التلف، وإن لم تتوافر لديك تلك العلب، يمكنك شراء الحقائب القماشية أو البلاستيكية للتخزين للحفاظ عليها من الأتربة.
لا بد من فحص الأحذية جيدا قبل التخزين، والتأكد من كونها نظيفة وخالية من الطين أو الأتربة، كما يجب فحص النعل وتنظيفة من الأوساخ العالقة به تجنبا للتلف، بالإضافة إلى تطهير الحذاء بالمنظف المناسب لخامته، كما يمكنك إصلاح تلف الحذاء قبل تخزينه.

يفضل تخزين الأحذية تحت الأسرة لضمان حمايتها ووقايتها من التلف والتآكل.

يتم نقع الأحذية القماشية في مياه دافئة لمدة ربع ساعة لتطهيرها من الأتربة، أو أية بكتريا عالقة بها قبل التخزين، ثم غسلها بالماء البارد جيدا، حتى لا تتلف أ تؤذي القدم.

احذر طي الأحذية عالية الرقبة "البوت" ، لأن ذلك قد يؤدي إلى تقشير الجلد وترك علامات به، وبالتالي يفقد مظهره الجمالي، ويفضل وضعه في القطعة البلاستيكية المصنوعة على شكل قدم للاحتفاظ بجلده مفرودا سليما،كما يمكنك استخدام الورق والمناديل الورقية كبدائل أرخص في تخزينه، أو حشو البوت بالأوراق.
يمكنك تنظيف النعل بفرشاة، وكوب ماء يحتوي على الملح والصابون لتطهيره، ثم يتم تجفيفه جيدا قبل التخزين.
يفضل وضع قطعة فحم أو قطعة قماشة مملوءة بالبيكينج صودا، وذلك لامتصاص الروائح الكريهة التي تنبع من الأحذية عند تخزينها لفترة كبيرة.

لابد من حفظ الأحذية الجلدية من التلف، عن طريق رش الاسبراي على الحذار أو دهانه بالزيت حتي يعود إليه لمعانه، ويحفظه من التشقق والتلف.

تابع مواقعنا