الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من "الكاميرا الخفية" حتى "رامز عقله طار".. كيف تطورت برامج المقالب الرمضانية؟

رامز جلال
كايرو لايت
رامز جلال
الإثنين 12/أبريل/2021 - 06:42 ص

ارتبطت برامج المقالب في مصر بشهر رمضان المبارك، فعلى مائدة الإفطار تتجمع الأسرة أمام شاشة التليفزيون، من أجل متابعة برامج المقالب، ولكن كيف تطورت فكرة برامج المقالب في رمضان حتى وصلت لهذا الشكل؟

الكاميرا الخفية مع إبراهيم نصر
ترجع بداية ظهور برامج المقالب إلى الفنان إبراهيم نصر، مع الفنان فؤاد المهندس الذي وضع حجر الأساس لبرامج المقالب في مصر في برنامج "الكاميرا الخفية"، ومن بعدها قدم برنامج "زكية زكريا" خلال فترة التسعينيات، وكانت الفكرة تدور حول استفزاز الجمهور في الشارع بشكل كوميدي، ليلقى البرنامج شعبية كبرى في الوطن العربي.

إديني عقلك 
قدم الفنان حسين المملوك مع منير مكرم برنامج "إديني عقلك"، والذي حقق نجاحا كبيرا وقتها، حيث وصل الأمر إلى التشابك بالأيادي مع المارة في الشوارع.

حسين الإمام
يعتبر حسين الإمام أول من أدخل فكرة المقالب في الفنانين والمشاهير، من خلال إحضار ضيف على أنه برنامج عادي يعرض في رمضان، وبعد حدوث المقلب، يتم الإفصاح عن الحقيقة، وحملت عنوان برامج الراحل "حسين على الهواء"، "حسين على الناصية" و "عفاريت حسين".

حيلهم بينهم
أحدث برنامج حيلهم بينهم ضجة كبرى وقت عرضه، وهو عبارة عن برنامج يقدمه الفنان "عمرو رمزي" قبل شهرته، يعتمد فيه على التقليل من الضيف المشهور، واستفزازه، ليكون أحد أبرز برامج المقالب في مصر.

رامز جلال
يطل الفنان رامز جلال على جمهور كل  عام بفكرة جديدة ومقلب مختلف، حيث يعتمد على إخافة الضيف بمختلف السبل، وحينما يجد أن الأمور تخطت الهزار، يفصح عن هويته، ويهزر بشكله الحقيقي، ليكون طقس من طقوس الإفطار على مائدة الإفطار في رمضان منذ عام 2011 حتى الآن، ومن المقرر أن يعرض برنامجه هذا العام، تحت اسم "رامز عقله طار".

هاني رمزي
ظهر الفنان هاني رمزي ببرنامج مقالب جديد، حيث قدم "هاني في الألغام" عام 2019، وكانت فكرته إحضار شخص مشهور وتركه يعيش وقت ملئ بالخوف في الصحراء.

تابع مواقعنا