الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الطلاب الأفارقة بالجامعة اليابانية يزورون المتحف القومي للحضارة

الطلاب الأفارقة بالمتحف
محافظات
الطلاب الأفارقة بالمتحف القومي للحضارة
الإثنين 12/أبريل/2021 - 09:57 ص

قال الدكتور معتز عبد الوهاب؛ مساعد نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الدولية، إنه في إطار حرص الجامعة على تنمية الوعي الثقافي للطلاب بالحضارة المصرية تم تنظيم رحلة لطلاب الدرسات العليا الأفارقة، بالجامعة إلى مدينة الفسطاط لزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية.

يأتي ذلك نظرًا لما لاقته الاحتفالية الكبرى التي شهدت انتقال موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة، من حالة انبهار لدى الطلاب.

 

وأضاف أن الطلاب الأفارقة انبهروا بعظمة الحضارة المصرية التى تمتد بجذورها إلى أعماق التاريخ واستمتعوا بشرح واف من المرشدين السياحيين لمحتويات الفاترينات بالمتحف ومشاهدة ما تحتويه قاعة العرض المركزي من قطع أثرية مميزة والتقطوا الصور التذكارية.

وأوضح أن الجامعة ترحب بالطلاب من كل الدول، خاصة أفريقيا والشرق الأوسط  للاستفادة من المعايير التعليمية المتميزة التي تقدمها لهم حيث يتمتع الطلاب ببيئة تعليمية دولية تدعم القدرة على الإبداع والإبتكار.

 

المتحف القومي للحضارة المصرية، واحد من أهم المشروعات القومية التي تتبناها الدولة، فهو أحد أكبر المتاحف العالمية وكذلك المتحف الوحيد من نوعه في مصر والعالم العربي، والشرق الأوسط وأفريقيا، ويضم كل مظاهر الثراء والتنوع التى تمتعت به الحضارة المصرية خلال مختلف العصور بدءاً من عصور ماقبل التاريخ وحتى وقتنا الحاضر ويضم بين جنباته آثاراً نادرة جدا.

 

تابع مواقعنا