الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الوزراء": مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية قلعة مصر الرقمية

 مجمع الإصدارات المؤمنة
مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية
الإثنين 12/أبريل/2021 - 09:57 ص

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء انفوجراف جديدا حول مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، أحدث إنجازات الحكومة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي، والذي يعد صرحًا تكنولوجيًّا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق المؤمنة، والذي تم الانتهاء من تنفيذه في نهاية عام 2019.

وأكد مجلس الوزراء، أنه بدأ التشغيل التجريبي في فبراير 2020، من خلال توفير وثائق مؤمنة لـ 14 وزارة وتقديم الخدمات إلى 16 جهة حكومية، وبدايةً من منتصف 2020 تم تنفيذ جميع مراحل الإنتاج والتصنيع بالاعتماد على الكوادر المصرية بمختلف الخطوط التكنولوجية.

إنفو مجلس الوزراء عن مجمع الإصدارات المؤمنة

وأشار إلى أن المجمع يهدف إلى تجميع قواعد بيانات دقيقة ومؤمنة لتكوين رؤية استراتيجية في عدة موضوعات ودعم إيرادات الدولة من خلال السيطرة على التهرب الضريبي وإحكام السيطرة على محررات الدولة، فضلًا عن جذب الاستثمارات لصالح الصناعات الموازية والمكملة في هذا المجال.
أما على مستوى المواطن فأوضح مجلس الوزراء، أن المجمع يهدف إلى تحسين جودة الخدمات والسلع المقدمة له، وضمان حصوله على خدمات حكومية ميسرة، بما يوفر مزيدًا من الوقت والجهد للجميع.

وخلال السطور التالية، نقدم أبرز المعلومات عن مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية وكيفية العمل به، ومساهمته في إنهاء أزمات التعليم:

  • يسمى مشروع الهوية القومية للطلاب.
  • المشروع امتددًا لرحلة التحول الرقمي في العملية التعليمية.
  • الهدف من المشروع بناء شخصية الطفل وتكوين مهارته.
  • يساهم المشروع في إنهاء مشكلات التعليم المزمنة، مثل: “كثافات الفصول، وعجز المعلمين، ورعاية الموهوبين في المدارس، تابعة طباعة الكتب وضمان توزيعها، ومشكلات الأبنية التعليمية، ومشاكل الطلاب والمعلمين”.
 مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية
  • يتيح المشروع لكل طالب كارت برحلته التعليمية منذ المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية، “درجاته وتقديراته، وسلوكياته وصحته السمات الشخصية والقدرات الفنية ومهاراته، وكافة المعلومات عنه"، وبالتالي يتم العمل على المشكلات التي تواجه كل طالب على حده.
  • يتم تصنيف كافة المشاكل التي يتعرض إليها الطالب وكيفية التعامل معها لإنهاءها.
  • سيتم تسليم المعلمين كارت خاص برحلته الوظيفية، بداية من تاريخه الوظيفي والترقيات، والتدريبات التي يحتاج إليها والتي حصل عليها، مما يسهم في عملية تطوير المعلم.
  • بالنسبة للمدرس، سيتم تسجيل التاريخ الإنشائي للمباني، وتصنيف المدارس وعدد الفصول بها، وعدد المعلمين فيها، والصيانات والبنية التكنولوجية والعجز في المدرسين، للعمل على بعض الأزمات التي تواجه المدارس.
  • سيتم حوكمة منظومة التعليم الخاص والدولي من خلال تلك المدارس، حيث أنه سيتم التحكم في أزمة مصروفات المدارس والأقساط، لإنهاء الخلافات المتكررة بين أصحاب المدارس وأولياء الأمور، فضلًا عن حوكمة النقل والتقديم في المدارس الخاصة والدولية.
  • الموضوع ليس كارت ذكي، وإنما تحديد لقدرات الطالب ومهاراته المؤهلة لسوق العمل.
  • سيساعد مشروع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية على تكوين الخريطة الجغرافية للإمكانيات البشرية، وسيتم توجيه الطالب وتقديم النصية له بالتوجه للتعليم الفني أو التعليم العام وما إلى ذلك.
 مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية
  • يسهم المشروع في تتبع لكل الكتب المدرسية منذ خروجه من الطباعة لوصوله إلى الطالب دون التلاعب به، وكذلك التغذية المدرسية ووصولها للطالب وكل طالب يعاني من أزمة سنراعي ذلك في التغذية المقدمة له.
  • يأمن المشروع معلومات وبيانات الطالب بشكل يستحيل اختراقه.
  • يسهم المشروع في تقديم خدمات أفضل لذوي الهمم، وتقديم التعامل المناسب مع صعوبات التعلم، وقد يكون الطفل من غير ذوي الهمم.

السيسي: مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا (صور)

 


 

تابع مواقعنا