الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرباح شركة بتروجيت.. تنفيذ 350 مشروعا في عام واحد بقيمة 53 مليار جنيه

شركة بتروجيت
اقتصاد
شركة بتروجيت
الإثنين 12/أبريل/2021 - 10:19 ص

استعرض المهندس وليد لطفي، رئيس شركة بتروجت، استراتيجية عمل الشركة، خلال عام 2020، مشيرًا إلى أن خطط العمل وضعت لتتناسب مع المتغيرات الجديدة وظهور جائحة كورونا من خلال إقرار العديد من الإجراءات السريعة والشاملة والخطط البديلة للتعامل مع التحديات الجديدة، حيث شملت استمرار العمل والتوسع بالسوق المحلية في ظل النمو المتواصل للاستثمارات بقطاع البترول، وتنامي المشروعات القومية التي تُنفذها الدولة، والتي تُساهم بتروجيت في تنفيذها.

جاء ذلك خلال رئاسة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة لشركة بتروجيت لاعتماد نتائج أعمال عام 2020، بحضور رئيس الشركة.

وأوضح لطفي، أن من أبرز المشروعات، مشروع ازدواج نفق الشهيد أحمد حمدي 2 بالسويس ومشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الانفاق ومشروع القطار السريع المكهرب ( السلام / العاشر من رمضان ) ومشروع مجمع انتاج الأسمدة الازوتية بالعين السخنة ومشروع تطوير الطريق الدائرى الاوسطى ومشروعات البنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة مثل تنفيذ الانفاق وشبكات البنية الأساسية و منطقة الحدائق المركزية ( النهر الأخضر ) ومشروع ترفيق 2300 فدان بالعلمين الجديدة.

كما شاركت بتروجت، بتنفيذ العديد من مشروعات قطاع البترول الجديدة ومن أبرزها مصفاة المصرية للتكرير بمسطرد ومجمع انتاج البنزين عالى الاوكتين بأسيوط وتوسعات معمل تكرير ميدور بالإسكندرية وخط غاز العلمين الجديدة . 

وأشار إلى العمل على تعظيم أنشطة التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الخاصة به ويشمل ذلك انشاء مصنع التغليف الجديد للمواسير بالسويس وورش التصنيع المحلى للمعدات بالعلمين الجديدة ودراسة انشاء اول ورشة لتصنيع المعدات بمنطقة التبين ، كما نجحت في فتح افاق جديدة للعمل في مجال اختبارات التشغيل للمشروعات الجديدة وتنفيذ المشروعات بأنظمة تعاقدية جديدة مثل boo ، Epc.

وأوضح أنه تفعيلًا لتلك التوجهات فقد قامت بتروجت بتطوير مجالات عملها لتشمل اعمال المنظومة الذكية للربط الآلى لمستودعات تخزين الوقود ومحطات التموين واضافة نشاط اختبارات التشغيل وتطوير ورش التصنيع المتخصصة و عقد اتفاقيات مع الشركات المانحة لرخص المشروعات لتصنيع المعدات التخصصية وتوسيع قاعدة العملاء بإضافة عملاء جدد داخل مصر وخارجها ، وتعزيز التوجه نحو توقيع اتفاقيات تعاون مشترك جديدة وتكوين ائتلافات مع العديد من العملاء ضمن المشروعات المستهدفة الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن مؤشرات الأداء المتحققة خلال العام تعكس نجاح الإجراءات المنفذة في مواجهة التحديات والحد من تأثيرات الجائحة من خلال الحفاظ على قدرات الشركة في تنفيذ اكثر من 350 مشروع داخل مصر وخارجها وتحقيق حجم تعاقدات بقيمة 53 مليار جنيه بزيادة 15% عن عام 2019 بالإضافة لتأمين حجم اعمال بقيمة تزيد عن 31 مليار جنيه بزيادة 5% عن عام 2019 .

وحضر أعمال الجمعية المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمحاسب أحمد رأفت وكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

شعبة المحاجر تجهز بعثة للترويج لصادرات الرخام في إفريقيا

تابع مواقعنا