الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التصديرى للصناعات الهندسية: إصدار شهادات المطابقة الدولية يدعم زيادة معدلات التصدير

 المهندس شريف الصياد
المهندس شريف الصياد
الإثنين 12/أبريل/2021 - 11:45 ص

قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إن وجود معمل مصرى معتمد لإصدار شهادات المطابقة من شأنه تقليل التكلفة وتقليل زمن الحصول على شهادات المطابقة من حوالي 6-9 أشهر حالياً إلى شهر واحد فقط ،مشيراً إلى أن وجود معامل مصرية معتمدة دوليا تسهم في تمكين المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الحصول على شهادات المطابقة لمنتجاتها والتصدير للأسواق الخارجية وهو الأمر الذى ينعكس إيجاباً على زيادة معدلات تصدير القطاع.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقدته الوزيرة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع أعضاء المجلس التصديرى للصناعات الهندسية.

وأشار الصياد إلى الدور الهام للمجلس الوطنى للإعتماد فى إعتماد أول معمل مصرى للصناعات الهندسية ،لافتاً إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إنشاء المزيد من المعامل المعتمدة التى تغطي 70-80% من المنتجات الهندسية.

ونوه المهندس هاني الدسوقي، المدير التنفيذي للمجلس الوطني للاعتماد إلى أهمية تكرار تجربة إنشاء معمل معتمد للصناعات الهندسية على كافة الصناعات المصرية، مشيراً إلى أن المجلس يغطى حالياً 11 مجالا من مجالات الاعتماد.

وبدوره أشار المهندس عمرو أبو فريخة، عضو المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إلى أهمية الاستفادة من المشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة في توطين صناعات هندسية قادرة على المنافسة  محليا ودوليا والتصدير للأسواق الخارجية، مشيراً إلى أن مبادرة حياة كريمة تمثل فرصة متميزة للصناعات الهندسية لتوفير مستلزمات واحتياجات المبادرة من هذه الصناعات.

“رئيس التصديري للصناعات الهندسية”: بدء رد 85% من مستحقات دعم الصادرات يعزز ثقة المصنعين في قرارات الحكومة

تابع مواقعنا