الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التعليم" تشدد على المديريات طباعة ورقة المفاهيم وتوزيعها على الطلاب في الامتحانات

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم
الإثنين 12/أبريل/2021 - 11:48 ص

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديريات ضرورة الإطلاع على نماذج الامتحانات الشهرية، والنماذج الخاصة بالمفاهيم والقوانين الأساسية للمواد الموجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة للاهتداء بها، والتنبيه على الإدارات بطباعتها وتوزيعها على الطلاب أثناء عقد الامتحانات.

حاء ذلك خلال المنشور الذي عممته الوزارة على المديريات التابعة لها بكافة المحافظات، بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الشهرية، والمقرر لها "مايو ويونيه".

وأكدت الوزارة خلال المنشور، أنه في إطار حرصها على مصلحة الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات المتعلقة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لطلاب المدارس الرسمية واللغات والمدارس الخاصة، فإنه يمثل متسوط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في تلك الامتحانات نتيحة الفصل الدراسي الثاني وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى.

ضوابط التعليم للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة

ووجهت الوزارة، مديري المديريات، بالتنبيه على الجميع، أن الوزارة أعدت نماذج للاختبارات الشهرية، وورقة المفاهيم، بشعبتيه العلمية والأدبية، وذلك من خلال المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مشيرةً إلى أنه تم نشرها على الموقع الرسمي لوزارة التعليم.

وأكدت الوارة، أنه بإمكان الطالب إضافة ما يحتاجه من معلومات على ورقة المفاهيم، وهو ما أكد عليه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشددًا على ضرورة طباعة ورقة المفاهيم التي سيعدها الطلاب بأنفسهم.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد صرح في وقت سابق، أنه في حالة تسلم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لورقة المفاهيم المعدة من الوزراة في اللجان، وعدم كتابة ورقتهم الخاصة فغير مسموح لهم التعديل بها ويستخدمها كما هي.

وأضاف "شوقي" خلال تصريحات صحفية، أنه بإمكان الطالب إعداد ورقة مفاهيم خاصة به، وطباعتها قبل الدخول للجنة بالمعلومات التي يراها مناسبة له، شرط طباعتها قبل الدخول للامتحانات.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الورقة المعدة من قبل المركز القومي للامتحانات، بها جميع المفاهيم والقوانين التي سيحتاج إليها الطالب خلال الامتحانات، حيث أعدها من قام بوضع الامتحانات.

وفي وقت سابق، أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ورقة المفاهيم الخاصة بالامتحانات الشهرية المجمعة للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020/ 2021.

وأتاحت وزارة التعليم، رابط التحميل: “https://we.tl/t-9jc16HdZjX”، مؤكدةً أنه يمكن للطالب طباعة ورقة المفاهيم وإضافة أي معلومات أخرى عليها من المصادر المختلفة إذا أراد، وذلك في ضوء كون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

وزير التعليم: حالة تسلم الطالب ورقة المفاهيم في الامتحانات يستخدمها كما هي
 

تابع مواقعنا