الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدءا من الغد.. تخفيض نسبة العاملين بجامعة دمنهور بنسبة 50% بسبب كورونا

رئيس جامعة دمنهور
محافظات
رئيس جامعة دمنهور
الإثنين 12/أبريل/2021 - 01:13 م

أصدر الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، قرارًا اليوم الاثنين يحمل رقم 220 بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، يتضمن تخفيض نسبة العاملين بإدارات ومراكز ووحدات الجامعة، بما لا يتجاوز 50% من قوة العمل، دون الإخلال بحسن سير العمل وانتظامه أو تقديم الخدمة المطلوبة.

كما قرر رئيس جامعة دمنهور تفويض عمداء الكليات في منح العاملين بكلياتهم إجازة استثنائية، بما لا يتجاوز 50% من قوة العمل، دون الإخلال بحسن سير العملية التعليمية وانتظامها، وتقليص أوقات الدراسة وجهًا لوجه بالكليات إلى النصف، خلال شهر رمضان على أن تستمر الدراسة وفق للتعليم الهجين، بجامعة دمنهور طبقا للجداول الدراسية، بهدف تقليل الكثافة الطلابية.

ويعمل بهذا القرار اعتبارًا من يوم 13 أبريل وحتى نهاية شهر رمضان، ويستثنى منه الوحدة العلاجية والإدارة الهندسية وإدارة الأمن الجامعي.

يشار إلى إن عددا من مستخدمي ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا فيديوهات وصورًا لحفل تخرج كلية التجارة، التي أقيمت أول أمس السبت بمحافظة الإسكندرية، توضح عدم الحفاظ على التباعد الاجتماعي وعدم ارتداء المشاركون في الحفلة الكمامات الطبية، للحد من انتشار العدوي بفيروس كورونا بينهم، فضلا عن مصافحة ومعانقة محيي الحفلة من مطربي المهرجانات لبعضهم البعض على المسرح.

وأشار رئيس جامعة دمنهور، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إلى أن كلية التجارة ستتخذ الاجراءات اللازمة حيال المخالفين عن تنظيم الحفلة، وذلك رغم إقامتها خارج سور الكلية والحرم الجامعى.

وأضاف رئيس جامعة دمنهور، أن الجامعة منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد، تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من الإصابة بالفيروس، حيث يمنع دخول الطلاب للكليات إلا بارتداء الكمامة الطبية، فضلا عن الحفاظ على التباعد الاجتماعي داخل الجامعة.

ولفت إلى قيام الجامعة برش وتعقيم المدرجات والقاعات بالكليات بصفة مستمرة، وكذا المشاركة في رش وتعقيم الشوارع والميادين الرئيسية والمصالح الحكومية بالمحافظة من منطلق المشاركة المجتمعية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، وللحد من انتشار العدوي بفيروس كورونا بينهم.

 

تابع مواقعنا