الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية: كورنيش النيل سيكون متنفسًا ووجهة حضارية لأبناء المحافظة

اللواء عبدالحميد
محافظات
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
الإثنين 12/أبريل/2021 - 01:23 م

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية إجتماعا لمتابعة آخر تطورات الأعمال بكورنيش مدينة بنها الجاري تطويره بدءا من كوبري كفر الجزار حتى آخر منطقة الفيلات، وتتضمن أعمال التطوير أيضا  شارع مسجد ناصر وشارع 8 كمداخل للكورنيش، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 38 مليون جنيه، كما أن كافة الأعمال الاستشارية الخاصة بالمشروع تتم تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضري ومديرية الطرق وإدارة التطوير الحضري بالمحافظة.

وحضر الاجتماع كل من المهندس محمد أبو سعدة رئيس جهاز التنسيق الحضري والدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام وجميع المسئولين عن تنفيذ أعمال التطوير مديري الطرق والمرور والإدارة الهندسية ومركز معلومات الشبكات الأرضية.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ مع رئيس جهاز التنسيق الحضرى بعض وجهات النظر الخاصة بتنفيذ المشروع للوصول إلى رؤية موحدة تهدف إلى تنفيذ المشروع على أعلى مستوى من الجمال والدقة وتناسق الألوان وإستخدم أفضل الخامات في أعمال التطوير واختيار أنواع الأشجار التي تتناسب مع المشروع وتعطي مظهرا جماليا يتماشي مع الأعمال المدنية التي أنشأت بالكورنيش.

بعد الإنتهاء من الإجتماع قام  المحافظ بإجراء جولة ميدانية للمشروع علي الطبيعة وتم التوافق علي بعض الاعمال لدفع عجله العمل بمستوى عالى من الدقة، حيث تم تفقد أعمال التشجير والإنارة وتركيب الإنترلوك والرخام بالأسوار والأرضيات بطول الكورنيش كما تم مراجعة أعمال الإنارة التي تم تركيبها.

.

 وأكد الهجان أن الكورنيش سيصبح وجهة حضارية لأبناء مدينة بنها والقليوبية بأكملها وسيكون متنفسا لهم وسيفتح آفاقا لخلق فرص عمل للشباب.

تابع مواقعنا