رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير الخارجية: ناقشت مع نظيري الروسي مساعي الوصول للسلام بين فلسطين وإسرائيل

وزيرة الخارجية
وزيرة الخارجية

أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية المصري، على أن اللقاء الذي جمعه بنظيره الروسي سيرجي لافروف، تناول عددًا من القضايا الهامة والمشتركة بين البلدين.

وقال “شكري خلال المؤتمر الذي جمعه بوزير الخارجية الروسي، إنه تم مناقشة تطورات القضية الفلسطينية، وشددوا على أن تكون القدس عاصمة فلسطين ولا مساس بحقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف وزير الخارحية، أنه أطلع “لافروف” على الجهود المصرية مع الأردن وفرنسا وألمانيا لدفع السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مع عدم تهميش حقوق الفلسطينين.

وتابع: “أطلعناه عن الجهود المصرية في الوصول إلى المصالحة الداخلية بين أبناء الشعب الفلسطيني، وبالتحديد فيما يخص إجراء الانتخابات”، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على استمرار كل أطر التنسيق والتعاون بين البلدين.

 وأشار وزير الخارجية، إلى أنه سيتم عقد اجتماع 2+ 2 بين وزراء الخارجية والدفاع للبلدين، لبحث ما يحدث في شوريا وليبيا وسد النهضة وغيرها من الملفات، متابعًا: “روسيا لها دور مركزي وعضو دائم في مجلس الأمن، ونتطلع للتعاون معاها في كل المسائل ذات الاهتمام المشترك، وبالتحديد في المنظمات الدولية”.

استقبل سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الاثنين، سيرجي لافروف  وزير خارجية روسيا، لبحث الملفات المشتركة، حيث يبحث الوزيران خلال جلسة مغلقة بقصر التحرير بالقاهرة العلاقات بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية على رأسها ليبيا وفلسطين وسد النهضة الإثيوبي.

فلسطين وليبيا وسد النهضة.. وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي عددًا من الملفات المشتركة