الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكري: سيتم عقد اجتماع 2 + 2 بين مصر وروسيا لبحث عدد من الملفات بينها سد النهضة

مؤتمر سامح شكري وزير
مؤتمر سامح شكري وزير الخارجية ونظيره الروسي
الإثنين 12/أبريل/2021 - 01:49 م

أكد السفير سامح شكري، وزير الخارجية، أنه سيتم عقد اجتماع 2+ 2 بين وزراء الخارجية والدفاع في مصر وروسيا، لبحث ما يحدث في سوريا وليبيا وسد النهضة وغيرها من الملفات.

وأكد “ِشكري" خلال المؤتمر الذي يجمعه بوزير الخارجية الروسي بالقاهرة حاليًا: “روسيا لها دور مركزي وعضو دائم في مجلس الأمن، ونتطلع للتعاون معها في كل المسائل ذات الاهتمام المشترك، وبالتحديد في المنظمات الدولية”.

وأكد أن اللقاء الذي جمعه بنظيره الروسي سيرجي لافروف، تناول عددًا من القضايا الهامة والمشتركة بين البلدين، مؤكدًا أنه تمت مناقشة تطورات القضية الفلسطينية.

وتابع “شددنا على أن تكون القدس عاصمة فلسطين ولا مساس بحقوق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف وزير الخارحية، أنه أطلع “لافروف” على الجهود المصرية مع الأردن وفرنسا وألمانيا لدفع السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، مع عدم تهميش حقوق الفلسطينين.

وتابع: “أطلعنا الوزير على الجهود المصرية في الوصول إلى المصالحة الداخلية بين أبناء الشعب الفلسطيني، وبالتحديد فيما يخص إجراء الانتخابات”، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على استمرار كل أطر التنسيق والتعاون بين البلدين.

استقبل سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الاثنين، سيرجي لافروف  وزير خارجية روسيا، لبحث الملفات المشتركة، حيث بحث الوزيران خلال جلسة مغلقة بقصر التحرير بالقاهرة العلاقات بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية على رأسها ليبيا وفلسطين وسد النهضة الإثيوبي.

فلسطين وليبيا وسد النهضة.. وزير الخارجية يبحث مع نظيره الروسي عددًا من الملفات المشتركة

تابع مواقعنا