الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرش جديد لـ12 مسجدًا بالإسكندرية بالتزامن مع حلول شهر رمضان

مسجد جديد بالإسكندرية
محافظات
مسجد جديد بالإسكندرية
الإثنين 12/أبريل/2021 - 02:14 م

مع بدء العد التنازلي لأول صلاة قيام بأول ليالي شهر رمضان المبارك، تتحلى عدد من مساجد الإسكندرية بزي جديد من الفرش الخاص الذي قررت وزارة الأوقاف منحه لمجموعة من المساجد، كان قد تقدم نواب كل دائرة بطلبات بشأنها، لتشهد تلك المساجد شكل جديد مع إقبال المصلين في شهر رمضان لهذا العام.

 

وقالت النائبة سوسن حسني حافظ؛ عضو مجلس النواب عن الإسكندرية، إن وزارة الأوقاف وافقت على فرش عدد من مساجد المحافظة كان قد تقدم بها نواب كل دائرة بطلبات إحاطة بشأنها، والتي ظلت على مدار سنوات تعاني من تهالك الفرش الخاص بها أو عدم وجوده من الأساس.

موافقة الأوقاف علي فرش المسجد

 

وأعربت حافظ في تصريح لـ"القاهرة 24"، أنها كانت قد تقدمت بطلب لفرش مسجد حسيب بمنطقة المطار خلف مطابع محرم بالإسكندرية، وذلك بناءا على رغبة أهالي المنطقة، وبالفعل وافقت وزارة الأوقاف قبل حلول شهر رمضان.

وتضمنت موافقات وزارة الأوقاف التي حصل "القاهرة 24" على نسخة منها، قرابة 12 مسجدا بمختلف مناطق المحافظة، من بينهم مسجد "الزهراء" بمنطقة الحضرة الجديدة الذي تقدم بطلب بشأنه النائب محمود قاسم.

طلب نائب بفرش مسجد

 

وكذلك تضمنت الموافقات فرش مسجد "القرية المركزية الكبير" ببنجر السكر، ومسجد "الهداية" بقرية طيبة 2 بالنهضة بغرب الإسكندرية واللذان تقدم بشأنهما النائبان رزق راغب ضيف الله، وحسين العقاري.

طلب نائب بفرش مسجد

 


وشملت أيضا مسجد تفتيش السيوف بشارع صلاح الدين بمنطقة السيوف، والذي كان قد تقدم بشأنه النائب أحمد مهني، ومسجد المُتقين الذي تقدم لفرشه النائب أحمد خليل، ومسجد نداء الإسلام بمدخل الزراعيين الذي تقدم به النائب أحمد السجيني.

وكذلك تضمنت موافقات الفرش مسجد "أم المؤمنين عائشة" من قبل النائب عمر الغنيمي، ومسجد "ضيوف الرحمن" بمنطقة محسن من النائب أبو العباس فرحات التركي، ومسجد "الرحمن" من النائب محمد جبريل محمد.

 

تابع مواقعنا