السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامح شكري: تفهم روسي لأهمية حل أزمة سد النهضة بالنسبة لمصر وشعبها

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 12/أبريل/2021 - 02:16 م

قال سامح شكري وزير الخارجية، إنه ناقش مع نظيره الروسي الدفع بالعلاقات الاقتصادية فيما يتعلق بالتبادل التجاري، موجهًا الشكر له على استمرار دعم مصر للانضمام والعمل المتشترك لدفع العلاقات في المجالات الثقافية.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك بقصر التحرير بالقاهرة اليوم، أن المباحثات تناولت أيضًا عددً من القضايا الإقليمية لدفع جهود السلام قدمًا، والتوصل لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية.

 
وأشار إلى أن هناك مبادرة روسية لتفعيل الرباعية الدولية للأمم المتحدة في حضور عدد من الدول الإقليمية لتناول القضية، مؤكدًا تواصل التنسيق الوثيق حول العديد من القضايا خاصة سوريا وليبيا.

 وأشار “شكري” إلى أن مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي، تناولت أيضًا في جزء كبير منها الحديث عن أزمة سد النهضة والمباحثات الجارية والمفاوضات المؤخرة، مشددًا على وجود تفهم روسي لأهمية حل هذه القضية بالنسبة لمصر والشعب المصري واستمرار التنسيق للتوصل لاتفاق قانوني ملزم يحقق مصالح الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان، وينزع فتيل الأزمة وأي عواقب من إجراءات أحادية تتخذ لها تأثيرات ضارة على دولتي مصر والسودان.

 وشدد على أن لروسيا دور مركزي ودولة لها إمكانياتها الدبلوماسية وتأثيرها على الساحة الدولية.

 واستقبل سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الاثنين، سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا، لبحث الملفات المشتركة، حيث بحث الوزيران خلال جلسة مغلقة بقصر التحرير بالقاهرة العلاقات بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية على رأسها ليبيا وفلسطين وسد النهضة الإثيوبي.

وسط انتقاد غياب الوزراء.. النواب يوافق على الحساب الختامي للدولة

 

تابع مواقعنا