الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"لا يغرنكم ما مناكم به الشيطان".. ننشر كلمة القاضي في جلسة الحُكم على "خلية داعش التجمع الأول"

المستشار محمد السعيد
حوادث
المستشار محمد السعيد الشربيني
الإثنين 12/أبريل/2021 - 02:28 م

استهل المستشار محمد السعيد الشربيني، رئيس الدائرة الخامسة إرهاب، كلمته في جلسة الحُكم على 9 مُتهمين في القضية المعروفة بـ"خلية داعش التجمع الأول" بكلمة قوية.

وبدأ القاضي كلمتها بالقول :"قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم :"إِنَّمَا الْعِلْمُ بِالتَّعَلُّمِ، وَإِنَّمَا الْحِلْمُ بِالتَّحَلُّمِ، وَمَنْ يَتَحَرَّ الْخَيْرَ يُعْطَهُ، وَمَنْ يَتَوَقَّ الشَّرَّ يُوقَهُ".

وتابع :"وصرختم على  المنصات بأن لكم يداً ستنال من مصر وأمنها وسكينتها، وهيهات هيهات وذلك أن مصر محفوظة بعناية الله وإن حسبتهم أن جهاد النبي وجهاد الصحابة مما تلوكه ألسنتكم لكم فيه حظ أو نصيب مما يُغرر لكم الشيطان ويُسول، فما كان مبعوثاً عليه الصلاة والسلام إلا بالرحمة للعالمين".

واستكمل :" لا يُمكن أيضاً أن تتحد الجهة ولا تنفك بين غضب موسى عليه السلام وبين ذلك الصرع الشيطاني الذي اعتلاكم فوق المنصات وبين الجماعات، ويا لضيعة الديانة والأدب أن تسووا بين الرأس والذنب وأن تحيلوا الثريا إلى ثراكم".

وقال القاضي في نهاية كلمته إن المحكمة توجه نداءً إلى كل الدواعش والخوارج والبغاة والمعتدين من تلك الجماعات الإرهابية والتكفيرية بجميع مسمياتها وإلى كل من ينتحلون الديانة ويطلبون من ورائها مآرب الخسة والدونية، إلى كل من هطلت عليه أمطار السوء في مرعى جديب فاسترعى الجيف والمتردية، إلى كل من نكص عن ميدانه خيانة وعدواناً مبتغياً أمن مصر وأمانها وتعريض سلامتها للخطر لا يغرنكم ما مناكم به الشيطان فدونه قيادة أمنية وعدالة على صراط الله المستقيم.

واختتم القاضي كلمته بتلاوة الآية القرآنية الكريمة :" أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا  اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ وَاتَّقُوا اللَّهَ  إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ".

وقررت الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الخميس، الحكم بالمؤبد لـ6 متهمين وبراءة متهمين والمشدد 10 سنوات لمتهم آخر، في اتهامهم بتأسيس والانضمام لجماعة إرهابية، في القضية رقم 2306 لسنة 2019 جنايات أمن دولة التجمع الأول، ورقم 187 لسنة 2019 جنايات أمن الدولة، والمعروفة بـ"خلية داعش التجمع".

وجاءت أسماء المحكوم عليهم بالسجن المؤبد كل من: حسن أمين المندوه يوسف الزهيري" محامي حر وباحث علمي " و محمد أحمد محمدين وشهرته محمد المنشد، محفظ قرآن كريم،  ونجلاء مختار يونس محمد عزب " مدير عام شركة أمريكانا انترناشونال جروب مصر، ورجب محمد أحمد جاب الله وشهرته " أبو عبد الله، مقاول، وهانى مهلل صادق يوسف، مقاول وخطيب، وحسام الدين أحمد عوض إبراهيم، واسمه الحركي أبو فرقان، طالب بأكاديمية طيبة بمعهد الهندسة.

تابع مواقعنا