الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد دياب يشهد المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصري

أحمد دياب وأشرف صبحي
رياضة
أحمد دياب وأشرف صبحي
الإثنين 12/أبريل/2021 - 02:39 م

شهد أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب و الرياضة بمجلس الشيوخ، وأمين الثقافة والرياضة والفنون بحزب مستقبل وطن، المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل النسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصري، بحضور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ولفيف من الشخصيات الإعلامية والعامة وقيادات الوزارة والمديريات، وعدد من الفائزين والمشاركين بالنسخ الماضية، ولاعبي المنتخب الوطني للمصارعة.

أحمد دياب 

تهدف أولمبياد الطفل المصري إلى التنافس في الألعاب الرياضية وفق المبادئ الأولمبية، وتنفيذ أنشطة ومسابقات رياضية أولمبية للبنين والبنات لغرس قيمة التنافس وقيمة الولاء والانتماء، وتعزيز روح الإخاء بين المشاركين، والتي تنفذ من خلال الإدارة المركزية للطلائع والإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.


أكد وزير الشباب والرياضة أن أولمبياد الطفل المصري أحد مشروعات الوزارة التي تعمل من خلالها على التنشئة والتعليم والتدريب كإحدى استراتيجيات الدولة، ويتم من خلالها اكتشاف المواهب والمتميزين رياضيًّا باستهداف أكبر عدد من المشاركين بمختلف المحافظات، مع غرس روح التعارف بينهم، بمشاركة 100 ألف مشارك ومشاركة من كافة المحافظات. 

أحمد دياب وأشرف صبحي 

وأشار الدكتور أشرف صبحي إلى مشاركة عدة جهات ومؤسسات معنية وفق توجيهات السيد رئيس الجمهورية، من بينها وزارات التربية والتعليم والتنمية المحلية والدولة للإعلام وهيئة الرقابة الإدارية والهيئة الوطنية للإعلام والمعاهد الأزهرية، لخروج الأولمبياد في أبهى صورة ممكنة ودعم المشاركين. 

وأعلن وزير الشباب والرياضة عن الجدول الزمني للنسخة الجديدة؛ تبدأ بإطلاق الشعلة مرورًا بالمحافظات ومن ثم بدء الحملة الدعائية، وفتح باب التسجيل عقب المؤتمر الصحفي، علي أن تبدأ المنافسات بداية من يونيو القادم وعلي المستوى الإقليمي تبدأ في النصف الثاني من سبتمبر المقبل، وحفل الافتتاح نهاية شهر أكتوبر مع المباريات القمية.

أحمد دياب والدكتور أشرف صبحي 

وتشمل الألعاب المنفذة بالنسخة الثالثة من أولمبياد الطفل المصري؛ "كرة قدم خماسى -كرة سلة -كرة طائرة -كرة اليد -تنس الطاولة "فردي وزوجي" -كاراتيه وكاتا  تايكوندو وكروجي - سباحة - مصارعة - ملاكمة - رفع أثقال - جودو"، وألعاب القوى "عدو 100متر - وثب طويل - رمي جُلة"، وتقام المنافسات بالمنشآت الشبابية والرياضية، مع تقديم جوائز مالية للحاصلين على المراكز الأولي في جميع الألعاب. 

مسحة طبية للزمالك قبل مواجهة حرس الحدود بكأس مصر

تابع مواقعنا