الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"يوم اليتيم وإنشاد ديني وورش حكي".. فعاليات متنوعة بـ"ثقافة الفيوم"

إحدى الفعاليات
ثقافة
إحدى الفعاليات
الإثنين 12/أبريل/2021 - 02:37 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، باقة من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الفيوم، حيث أقامت مكتبة الطفل والشباب بطامية، احتفالية بمناسبة يوم اليتيم بمشاركة طالبات المعهد الثانوي الأزهري للفتيات.

وتضمنت الاحتفالية عرضًا لمواهب ورواد المكتبة من إنشاد ديني وشعر، وكلمة عن اليتيم للطالبة جويرية حمادة، وورشة فنية لبعض الأيتام لتعليمهم الرسم لإدخال البهجة على قلوبهم وفي الختام تم توزيع بعض الهدايا عليهم.

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بسنورس يومًا ترفيهيًّا مع بعض من الرواد، تضمن ورشة حكي، أعقبها ورشة رسم وبعض من الألعاب الترفيهية، فيما ناقشت مكتبة منية الحيط الفرعية كتابًا بعنوان "سيناء الأهمية والمعنى" تأليف سعيد رمضان، ناقشه أحمد محمد بمقر المكتبة، وتحدث عن تاريخ سيناء في مصر مكانا وتاريخا والأطماع الصهيونية بها، وجغرافيتها، حيث السكان من القبائل والعائلات والتقسيمات الإدارية وتراثها الثقافى ومحمياتها الطبيعية والجذب السياحى ومراحل التنمية بها.

من جانبه عقد نادي أدب البادية ببيت ثقافة أطسا أمسية شعرية لشعراء النادي بمركز شباب منشأة عبد المجيد بحضور الشعراء فوزي سليمان الرمحي وعبد الوهاب بو عقيلة.

تابع مواقعنا