الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توخيل يكشف استعدادات تشيلسي لمواجهة بورتو وموقف كانتي من المشاركة

توماس توخيل
رياضة
توماس توخيل
الإثنين 12/أبريل/2021 - 04:49 م

تحدث الألماني، توماس توخيل، المدير الفني لفريق تشيلسي، عن استعدادات فريقه لمواجهة نظيره فريق بورتو البرتغالي، غداً الثلاثاء، ضمن منافسات إياب دور الــ8 من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويحل فريق بورتو ضيفًا على فريق تشيلسي في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بأسبانيا، نظرًا لحظر السفر الدولي لدولة إنجلترا.

وقال توخيل لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة بيوم: "في بعض الأحيان يتزايدون على الجوانب ويضعونك تحت التساؤل، في مباراة الذهاب، عانينا من فترات الصعود والهبوط، ثم تحول الزخم، وهذا ما يجب عليك قبوله ضدهم".

وبسؤاله هل ستلعب بنهج مباشر أكثر غدًا بعد لقاء كريستال بالاس؟ أجاب: "هذا لا ينجح دائمًا، علينا أن نقبل ضد بورتو أن المباراة ستكون في فترات صعود وهبوط، في بعض الحالات، سيطرنا على المباراة، وخلقنا نصف الفرص، والضغط المضاد الجيد، ولكن بعد ذلك في بضع دقائق أفلتوا من الضغط".

وتابع: "أهم شيء هو الاهتمام الكامل بما نقوم به وننسى أن لدينا نتيجة جيدة بالفعل، وما فعلناه ضد بالاس كان في الماضي، في المستوى العالي ما حققته في الماضي غير مهم، المباراة التالية هي الأكثر أهمية، يمكننا أن نكون واثقين، لدينا فريق قوي نحن دائما فريق صعب للعب ضده، لا نخاف من أي شيء".

وقام أحد الصحفيين بطرح سؤال، ما هي أهمية المباراتين المقبلتين بالنسبة لتحقيق بطولة؟ فقال: "إذا أردنا إنهاء الموسم بكأس، فمن الأفضل أن نفوز بكلتا المباراتين وإلا سيكون الأمر صعبًا بعض الشيء".
وواصل: "من حيث الدخول والتفكير في النتيجة الأمر أسهل لبورتو لأنهم بحاجة إلى تسجيل ثلاثة أهداف حتى يتمكنوا من التأهل وهذا واضح لهم وما يريدونه، بالنسبة لنا ، إذا بدأنا بهذه الطريقة وفكرنا في النتيجة وانه يمكن ان نخسر بهدف، فقد نفقد تركيزنا تمامًا. آمل أن نتقبل التحدي ونشعر به".

وحول طريقة اللعب في مباراة الإياب قال: "نحن لا نتعامل مع مثل هذه المباريات بتغيير النهج بالنسبة لنا، من المهم أن نركز علينا، ونلعب أفضل مباراة ممكنة لأن هذا يزيد من فرص تحقيق نتيجة".

وأضاف: "بما عندما نصل إلى النهائي، كنت واضحًا جدًا لأنه لا يوجد ما يخفيه ، تشيلسي نادٍ له هيكل وثقافة للفوز بمباريات متتالية، أنا هنا للفوز بالألقاب وللفوز بالمباريات".
وعن كانتي: "كنت سعيدا جدا لأنه استطاع السفر معنا،  فقدَ القليل من النوم بعد مشاكل السفر وفي اليوم التالي لم يتمكن من التدرب كما يفعل عادة، لذلك قررنا إحضاره من مقاعد البدلاء ضد كريستال بالاس، عادة من الصعب التفكير في مباراة كهذه بدون نغولو كانتي ولكن علينا أن نكون حذرين تماما معه".

لامبارد يكشف مفاجأة بشأن إعطاء شارة القيادة لماونت قيل رحيله عن تشيلسي

تابع مواقعنا