الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصادر: دعم موازنة "صندوق مكافحة الإدمان" لتنفيذ حملة إعلامية جديدة بمشاركة محمد صلاح (خاص)

اللاعب محمد صلاح
سياسة
اللاعب محمد صلاح
الإثنين 12/أبريل/2021 - 05:46 م

كشفت مصادر مطلعة مشاركة محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، في حملة إعلامية جديدة للتوعية بخطر المخدرات والإدمان، ضمن "أنت أقوى من المخدرات".

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إنه تم دعم موازنة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي؛ لتنفيذ حملة إعلامية جديدة "أنت أقوى من المخدرات" بمشاركة اللاعب محمد صلاح وسيتم بثها خلال شهر رمضان.

وفي سياق آخر، استعرض عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، المبادرات والأنشطة التوعوية التي ينفذها الصندوق لحماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده معهد إعداد القادة التابع لجامعة حلوان بمشاركة 100 شاب وفتاة من 18 دولة إفريقية وآسيوية للتعرف على تجربة الصندوق باعتبارها من التجارب الرائدة في التعامل مع قضية تعاطي المخدرات بأبعادها المختلفة، حيث يتم تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية بآليات تتماشى مع المراحل العمرية المختلف؛ وذلك بحضور الدكتور كريم إمام، مدير معهد إعداد القادة بجامعة حلوان .

يأتي ذلك في إطار حرص صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة نيفين القباج، وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق، على حماية الشباب من الوقوع في براثن الإدمان ونقل تجربته للعديد من الدول .

وأكد عثمان، على أهمية دمج  قضية المخدرات في المناهج الدراسية، بهدف رفع الوعي بمخاطر التدخين وتعاطي المخدرات بكافة أشكالها وصورها بين الطلاب والمعلمين بمراحل التعليم قبل الجامعي، وكذلك علاج مرضى الإدمان من خلال المستشفيات المتخصصة الشريكة مع الخط الساخن “16023” وفقًا للمعايير الدولية مجانا وفي سرية تامة، إضافة إلى دمج المتعافين في المجتمع من خلال توفير قروض تساعدهم على إنشاء مشروعات صغيرة لهم ضمن مبادرة "بداية جديدة" بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي بجانب  انشاء “بيوت التطوع”، كمقرات دائمة للصندوق داخل الجامعات  المصرية لاستثمار طاقات الشباب في مجال التوعية بأضرار تعاطي المخدرات، مؤكدًا على مشاركة الشباب والفتيات في إعداد البرامج والمبادرات التوعوية من الإدمان وتنفيذها من خلال 30 ألف متطوع  لدى الصندوق على مستوى الجمهورية .

تابع مواقعنا