الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة تتفقد مستشفى إدفو العام بعد هدمها منذ 6 أعوام

وزيرة الصحة ومحافظ
محافظات
وزيرة الصحة ومحافظ أسوان
الإثنين 12/أبريل/2021 - 05:57 م

تفقدت اليوم الاثنين الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، الأعمال الجارية بمستشفى إدفو العام خلال زيارته لمحافظ أسوان، لمتابعة منظومة التأمين الصحي الشامل.

ورافق الوزيرة أثناء جولتها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والنائبة ريهام عبد النبي والنائب على البدري الملاوي، والدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ والدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة.

وقالت النائبة ريهام عبد النبي عضو مجلس النواب بمحافظة أسوان، إن المستشفى إدفو العام قارب على الانتهاء حيث طالبت الوزيرة أن يتم العمل بالمستشفى قبل انتهاء العام الجاري وهو صرح طبى عالمي.

وأضافت عبد النبي أن العام الحالي شهد إنجازًا كبيرًا في العمل بالمستشفى، حيث تم الانتهاء بنسبة 85 % من العمل بالمستشفى حيث طالبت الوزيرة أن يتم العمل من الإنشاءات والفرش معا، حتى يتم افتتاح المستشفى في أسرع وقت، كما أن الوزير وعدت بزيارتها خلال أسبوعين لرؤية ما تم خلال هذه الفترة.

وأوضح سامح على المهندس الاستشارى لمشروع مستشفى إدفو العام "إننا  اقتربنا على الانتهاء وسوف يكون صرحًا طبيًّا عالميًّا يخدم جميع أهالى محافظة.

واشار ان المستشفى تحتوى على 11 غرفة عمليات مجهزة على أعلى مستوى وبها قسم غسيل كلوى كامل يتكون 59 كرسيًّا، وقسم للحرائق، وقسم أطفال، فهى مستشفى تشهد وحود كل ما يحتاجه أهالي محافظة أسوان.

والجدير بالذكر أن مستشفى إدفو العام هدمت منذ عام 2015 ولم يتم الانتهاء من الأعمال الإنسائية بها حتى الآن.

تابع مواقعنا