الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيت الأبيض: التطعيم بـ4.6 مليون جرعة من لقاحات كورونا في يوم واحد

تطعيم كورونا
صحة وطب
تطعيم كورونا
الإثنين 12/أبريل/2021 - 05:59 م

أعلن البيت الأبيض، اليوم الاثنين، أن العاملين بالقطاع الصحي أعطوا 4.6 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، أمس الأحد.

وقال سايروس شاهبار، المسؤول عن بيانات التطعيم في البيت الأبيض، إن البلاد حقتت رقمًا قياسيًا في حصيلة التطعيم اليومية باللقاحات المضادة للفيروس، حيث أعطت 4.6 مليون جرعة خلال 24 ساعة فقط.

 بينما أشار جيف زيتس منسق إجراءات فيروس كورونا في البيت الأبيض، في وقت سابق، أن متوسط الجرعات اليومية في الولايات المتحدة الأمريكية3 مليون جرعة.

ووفقًا للمراكز الأمريكية لمطافحة الأمراض والوقاية منها، تم إعطاء 183 مليون جرعة من لقاحات كورونا في أمريكا حتى الآن، كما حصل 45% من البالغين في البلاد على جرعة واحدة من اللقاحات، إلى جانب 27% من بينهم حصلوا على الجرعتين.

وفي وقت سابق، قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن بلاده تتعهد بمساعدات دولية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنها لن تسعى للحصول على امتيازات في المقابل.

وأضاف بلينكن، في مؤتمر صحفي، أن الأولوية للإدارة الأمريكية هي مكافحة فيروس كورونا، مشددًا على أن جو بايدن، الرئيس الأمريكي، وعد بأنه سيتم تطعيم 90% من المواطنين الأمريكيين بحلول 19 أبريل الجاري.

تابع مواقعنا