الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آمنة وصالح يفتتحان معرض جامعة دمنهور "خير رمضان للسلع الغذائية"

افتتاح معرض جامعة
محافظات
افتتاح معرض جامعة دمنهور
الإثنين 12/أبريل/2021 - 05:47 م

افتتح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، المعرض الثانوى للجامعة تحت شعار"خير رمضان" للسلع الغذائية المخفضة، والذى نظمته جامعة دمنهور، فى إطار الإستعدادات لإستقبال شهر مضان المبارك، وتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ومحاربة الغش التجاري.

يضم المعرض العديد من السلع التجارية من المواد الغذائية والسلع الأساسية والرمضانية، وأيضا منتجات جامعة دمنهور من الدواجن واللحوم البقرى والضانى، وايضا لحوم الأغنام وسيتم بيعها بأسعار التكلفة.

واشار الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، إلى أن الجامعه تسعى لتوفير السلع الغذائية بأسعار اقتصادية والقضاء على جشع بعض المحتكرين ومنع غلاء أسعار وتخفيف العبء على المواطن البحراوى، لافتا إلى أن الجامعة تسعى للارتقاء بمستوى الخدمات المجتمعية المقدمة، وتعزيز الشعور بالمسؤولية المجتمعية وتسخير كافة الإمكانيات وتوظيف التخصصات والبرامج العلمية، وتوجيه البحث العلمي لخدمة المجتمع وحل مشكلاته.

وشدد على مراعاة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير المستمر لأقسام المعرض وتنظيم عملية دخول المواطنين وحركة الشراء والبيع، مشيدا في الوقت ذاته بمستوى وجودة المنتجات المعروضة التنافسية، كما تناقش مع المواطنين بالمعرض، للتأكد من مدى رضائهم عن السلع المعروضة وأسعارها، ومدى أهمية مثل هذه المعارض في تلبية احتياجات المواطن البحراوى على مدار الشهر المبارك، مشيدا بجودة المنتجات ودقة تغليفها وصناعتها المتقنة.

ومن جانبه أكد اللواء هشام  آمنة، محافظ البحيرة، أن الحكومة حققت العدالة الإجتماعية على محاور عديدة، أهمها توفير السلع والاحتياجات الأساسية على نطاق واسع وبأسعار فى متناول كل المواطنين، لاسيما من خلال المعارض والمبادرات النوعية على امتداد العام، والمعارض الرمضانية الحالية التى تلعب دورا عظيما فى ضبط الأسواق، وتنشيط التجارة، وترسيخ العدالة الاجتماعية وضمان تلبية احتياجات المواطنين من كل الفئات.

وأوضح أنه رغم الأداء الاقتصادى المبهر طوال الشهور الماضية، وجهود الدولة التى قادت للحفاظ على الإنتاج والأسعار وتحسين معيشة ملايين المواطنين، فإن إطلاق مثل هذه الأنشطة والمعارض فى المناسبات والمواسم المختلفة، يعزز هذا النجاح ويقود إلى مزيد من التحسن وجودة الحياة وتنشيط التجارة والإنتاج.

الجدير بالذكر انه قد تم إفتتاح عدد 3 معارض اهلا رمضان بمراكز ايتاى البارود ودمنهور وكفر الدوار، كما سيتم اليوم افتتاح معرض أبو حمص،
بالإضافة للتوسع فى فتح المنافذ بجميع المراكز والمدن والقرى والتى وصل عددها إلى 3118 منفذ لتوفير السلع بالأسعار الإقتصادية المخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

تابع مواقعنا