السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة البرازيلية: نصف مصابي كورونا في الرعاية الصحية تحت سن الـ40

البرازيل
صحة وطب
البرازيل
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 03:29 ص

قال إديرلون ريزيندي منسق برنامج المنظمة البرازيلية لطب الإنعاش، إن نصف المصابين بفيروس كورونا المتواجدين في الرعاية الصحية تحت سن الـ40 عامًا.

وأضاف لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أن نتجية السلالة المتحورة من فيروس كورونا، ارتفع عدد المصابين في العناية المركزة بشكل كبير، مشددًا أن نصفهم لم يتجاوز سن الـ40 عامًا، فضلًا عن ارتفاع حالات الوفاة.

وأشار  إلى أن المصابين بوحدات الرعاية المركزة ارتفع خلال مارس الماضي، حتى وصل إلى 11 ألف حالة، أي ما يعادل 52.5% من إجمالي المرضى في جميع الأقسام.

وأكد أن أعمار مرضى كورونا في العناية المركزة لمن هم تحت سن الـ40 ، كانت 14.6% خلال الأشهر الأولى من الوباء، أي بمقدار 45 % بين سبتمبر وفبراير.

وأوضح أن في أول الجائحة، كانت تلك الفئة المصابة بفيروس كورونا لا تحتاج إلى عناية مركزة، ولكن هناك عوامل عديدة وراء هذا الارتفاع الهائل.

 وقال ريزيندي: انخفضت أعداد المصابين التي فوق الـ80 عامًا بالعناية المركزة، من 13.6% إلى 7.8%في مارس الماضي، نتيجة لتطعيم العديد من المسنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشددًا أن الطفرة البرازيلية الجديدة وراء الارتفاع الكبير في معدل الإصابات، والتي تكون أكثر فتكًا من غير من السلالات.

تابع مواقعنا