الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفضل أنواع الرجيم في رمضان 2021 وفقد الوزن بدون حرمان

رجيم
كايرو لايت
رجيم
الإثنين 12/أبريل/2021 - 06:40 م

يقدم "القاهرة 24"، لقرائه ومتابعيه، أفضل أنواع الرجيم في رمضان 2021، والطرق المثالية لفقد الوزن بدون حرمان، وأفضل طرق الرجيم القاسية لمن يرغب في فقد الوزن بشكل سريع، حيث يُعد شهر رمضان فرصة ذهبية وخطوة مثالية لتنفيذ خطوات الرجيم.

ولاستغلال فرصة الصيام، والاستفادة من الشهر الكريم، يتزايد البحث في الوقت الحالي، عن أفضل أنواع الرجيم في رمضان، سواء للرجال أو النساء، وحتى الطرق القاسية منها، والطرق التي تهدف إلى التخسيس بدون حرمان، وهو ما نتناوله في سياق التقرير التالي:-

أفضل أنواع الرجيم في رمضان 2021

وتتعدد طرق التخسيس في الشهر الكريم، كما ذكرنا في الأعلى، حيث يطمح البعض إلى إنقاص الوزن بدون بذل مجهود كبير أو الحرمان من الطعام، فيما يعمل البعض الآخر، على إنقاص الوزن حتى لو بالطرق القاسية، لذلك فإن أفضل أنواع الرجيم في رمضان تأتي على النحو التالي:-

الرجيم في رمضان للنساء

يعتبر شهر رمضان فرصة ذهبية لجميع السيدات، للحصول على نظام غذائي مميز يساعد على إنقاص الوزن، حيث تعمل السيدات على الوصول للوزن المثالي، بعيدًا عن النحافة أو التخمة.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن ريجيم صيام الماء وكيف يساعد على إنقاص الوزن

ويمكن للنساء في رمضان، تطبيق الرجيم والاختيار بين الطرق الموجودة على النحو التالي:-

يمكن تناول، طبق شربة خضار مع 3 معالق من الأرز، وقطعة من الدجاج المسلوق أو المشوي مع طبق من السلطة.

كما يمكن تناول قطعتين من الدجاج المشوي منزوع الدسم، وطبق شربة خضار مسلوقة، وحبتين من القطايف غير المقلية.

هناك طريقة أخرى وهي تناول 5 معالق من البسطة مع شريحيتن من اللحم المشوي وطبق السلطة الخضراء.

كما يمكن للنساء، تناول 3 أصبع من الكفتة المشوية مع بعض من معالق الأرز البسمتي وطبق السلطة.

رجيم رمضان 2021.. رجيم صحي في رمضان

الأهم من الكميات أو الأصناف التي سيتم تناولها في رمضان، حال أراد أي شخص عمل ناظم رجيم صحي ومتوازن، وإنما الأولوية، هي ترتيب مواعيد الوجبات، وتقسيمها على فترات بين 3 أو 4 وجبات، بحيث تكون هناك وجبة رئيسية وهي وجبة الفطور، والباقي وجبات خفيفة.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن علاج عسر الهضم في رمضان 2021

كذلك يجب على أي شخص يحب تطبيق الرجيم، البدء بكسر صيامه بكوب من الماء وبعض التمرات، ثم تناول المقبلات مثل الشربة والسلطة، ومن بعدها الأطباق الرئيسية، وأن يكون تناول الطعام على مهل مع شرب كميات مناسبة من المياه بين الوجبات.

كذلك يجب الحرص على أن يكون الطعام مسلوق أو مشوي وطازج، وتجنب الكربوهيدرات المعقدة والأطعمة المقلية مثل البطاطس وما شابه، وكذكل التوابل والأطعمة الغنية بالسكر والدهون، والمخللات والزيتون.

رجيم لإنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع في رمضان

من أفضل أنواع الرجيم التي يبحث عنها الكثيرين، هي رجيم إنقاص الوزن 10 في أسبوع خلال شهر رمضان، والذي يعد أحد أنواع الرجيم القاسية جدًا ويجب ألا يقوم به أي شخص إلا بعد استشارة الطبيب، حتى لا يتسبب له في عدد من الأمراض، بسبب أنه قد لا يتناسب مع طبيعة جسده أو حالته.

وتتكون الوجبة الرئيسية لهذا النوع، من طبق متوسط من السلطة خالية الزيوت، والتي تضم الخيار والطماطم والخس والفلفل الأخضر والكمون والملح بنسبة بسيطة.

كما تضم ربع قطعة من الدجاج المشوي على الفحم والتي تكون مخلية من الدهون، بالإضافة إلى طبق الخضراوات المشوية والذي يضم البطاطس والبروكلي والباذنجان.

آخر ما تضمه هذه الوجبة، هي طبق من البطيخ بسبب احتوائه على المياة بكمية مناسبة، إضافة إلى كوب من عصير البرتقالي الخالي من السكريات ونصف قطعة من الخبز.

رجيم رمضان بدون حرمان

ويتمثل هذا النوع من الرجيم في إمكانية تناول أطعمة ووجبات متنوعة تحتوي على كثير من المكونات التي لا تتضمن أي أضرار أو تأثيرات على التخسيس، ويمكن تطبيقه على النحو التالي:-

تناول، 1 كوب حليب مع ال كورن فليكس حبة تفاح أو موز وقطعة بانكيك في قطعة السحور.

ويكمن كذلك في تناول 90 جرام من صدور الدجاج المشوية مع كوب من الأرز والخضار سوتيه مع طبق سلطة.

ويضم هذا النوع من التخسيس وجبة خفيفة بين الوجبتين وتتكون من: 1 كوب سلطة فواكه مع كريمة خفيفة.

أفضل سحور للرجيم في رمضان

تعد وجبة السحور، إحدى الوجبات الهامة جدًا في رمضان للصائمين، حيث تُمكن الجسم من اختزان العناصر التي تساعد الجسم على الاحتفاظ بالطاقة اللازمة أثناء فترة الصيام، والقدرة على أداء الأنشطة اليومية.

وينصح دائمًا خلال السحور، بتناول الوجبات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن والألياف والماء، إضافة إلى شعور الجسم بالامتلاء ومده بالعناصر الهامة بشكل دائم.

كما يُنصح أيضًا، بتناول حبة واحدة من الفاكهة أثناء السحور، بجانب البروتينات الموجودة في البقوليات، مثل الفول، إضافة إلى الليمون، وتناول بعض المشروبات العشبية الدافئة، والابتعاد عن المشروبات الغازية والكافيين، والحفاظ على شرب المياه بين السحور والإفطار.

رجيم قاسي في رمضان

وبالنسبة للأشخاص الذين يفضلون نظام الرجيم القاسي في رمضان، فإنه بعيدًا عن نظام الرجيم نفسه الساعين إلى تطبيقه، فإنه يجب اتباع القواعد التالية:-

أكل الزبادي خالي الدسم، وشرب زجاجة 2 لتر مياه يوميًا على الأقل، مع تناول المشروبات الساخنة من غير سكر، مع المشي كل يوم 20 دقيقة على الأقل، وتجنب أكل الحلويات والمياه الغازية والمضغ الجيد للطعام.

 

تابع مواقعنا