الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رجال حول الرسول.. "الأزهري" على DMC في رمضان

أسامة الأزهري
ثقافة
أسامة الأزهري
الإثنين 12/أبريل/2021 - 06:43 م

يطل الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، أحد علماء الأزهر الشريف، خلال شهر رمضان، ببرنامج "رجال حول الرسول" على فضائية DMC، في تمام الساعة 5:45 مساء.

ويدور البرنامج الذي يدير حواره الإعلامي أحمد الدريني، حول المهن التي امتهنها الصحابة منذ العهد النبوى، إذ يهتم الأزهرى طوال حلقاته بالتفتيش عن المهن والحرف التى عمل بها الصحابة رضى الله عنهم ويستخرجها ويوضح المهن المماثلة لها في العصر الحالي.

ويشرح الدكتور أسامة الأزهري كيف كانت صناعة المؤسسات في العهد النبوى، ويعرض جانبًا جديدًا من الهدي النبوي في البناء والعمران.

وسجل الأزهرى 3 مواسم من برنامجه رؤى على فضائية DMC، الموسم الأول تناول فيه كيفية نشأة التيارات الدينية المتشددة ومقارنة أفكارها ومبادئها بما جاء فى صحيح الدين الإسلامى بهدف محاربة الأفكار الظلامية المتطرفة.

وجاء الموسم الثانى من برنامجه رؤى تحدث فيه عن شجرة القيم وتناول فيه قيم المصداقية والإتقان، والإحسان وصناعة القمم، والإنسانية، والعمران، والوحدة، وجمع الشمل، وقيمة التعليم والهمة، حتى وصل إلى 30 قيمة غالية من القرآن الكريم.

وقدم فى الموسم الثالث تجارب حياة عدد كبير من الشخصيات فى مختلف المجالات، وعرض بقدرة ابداعية وبساطه تجارب حياتهم الناجحة كل فى مجاله بعد تفتيش وبحث دقيق ومدى الاستفادة منها فى حياتنا المعاصرة كما تناول كيفية انطلاق الحركة العلمية، إذ سجل حلقات أمام الأهرامات ومكتبة الإسكندرية والقناطر الخيرية وقصر محمد على باشا، وغيره من المعالم التاريخية فى مصر والتى تداولتها السوشيال ميديا بشكل كبير.

كواليس البرنامج

 

كواليس البرنامج
تابع مواقعنا