الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ يتهم حسن نافعة بإثارة الرأي العام

 حسن نافعة
حوادث
حسن نافعة
الإثنين 12/أبريل/2021 - 07:50 م

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد حسن نافعة، أستاذ في العلوم السياسية، بعد تصريحاته التي هاجم فيها وزير الخارجية سامح شكري، وفق البلاغ.
 

وأوضح البلاغ أنه استمرارا لمسلسل إثارة الرأي العام، الذي انتهجه المبلغ ضده ضد الدولة المصرية، حيث قام بنشر تصريح على لسانه مهاجما فيه وزير الخارجية المصري، بخصوص سد النهضة وذلك عقب الإفراج عنه، لشبكة رصد الإخبارية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، جاء به العديد من التصريحات التي من شأنها إثارة الرأي العام وإشاعة الأخبار الكاذبة والتحريض ضد الدولة المصرية.
 

وتابع البلاغ أن المبلغ ضده جاء بحديثه "يجب أن يكون الهدف من سياسة مصر في المرحلة الحالية، هو العمل علي منع إثيوبيا من إلحاق الضرر بمصر غير أنه يفهم من تصريحات سامح شكري، الأخيرة أن خط مصر الأحمر سيفعل فقط بعد وقوع الضرر، وهذا يشجع إثيوبيا على الملء المنفرد وليس على ردعها لذا أعتقد بأنها تصريحات غير موفقة بل ضارة".
 

وأضاف صبري أن ما صرح به المبلغ ضده لشبكة رصد التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، يشكل معه أركان جرائم نشر وإشاعة الأخبار الكاذبة وإثارة الرأي العام والتحريض ضد الدولة المصرية، والتطاول على وزير الخارجية المصري ودعوه منه لتدخل الخارج في الشئون المصرية، وطالب صبري في بلاغه إحالة المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية العاجلة.

تابع مواقعنا