الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائبات يطالبن بتمثيل عادل للمرأة في مجالس مراكز الشباب.. ومدني: ما وجدناه في البحيرة "أفلام عربي"

 النائب محمود حسين
أخبار لا تهمك
النائب محمود حسين
الإثنين 12/أبريل/2021 - 09:33 م

أشاد أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بمشروع حياة كريمة الذي يضمن إنشاء مراكز شباب في القرى المحرومة، مطالبين بإعادة النظر في نماذج مراكز الشباب التي يتم تصميمها في المرحلة الأولى للمشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، برئاسة الدكتور محمود حسين، لاستعراض  نتائج زيارتها لمحافظتي البحيرة والإسكندرية.

وأكد النائب محمود حسين أن الزيارة أكدت التعاون المثمر بين السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية، حيث حرص محافظا البحيرة والإسكندرية، على مرافقة اللجنة وتبادل وجهات النظر لحل مشاكل المواطنين.

وأشار رئيس اللجنة إلى أنه تناقش مع وزير الشباب، بشأن وجود نموذج واحد لبناء مراكز الشباب في المرحلة الأولى ضمن حياة كريمة  واقترح على الوزير تقديم  ثلاثة نماذج بدلا من النموذج الحالي الذي أبدى النواب عدة ملاحظات عليه.

وأضاف حسين أن ما تم إنجازه في مشروع  حياة كريمة الذي أطلقه رئيس الجمهورية تفخر به مصر كلها، لافتا إلى أنه طالب رئيس الوزراء  بإنشاء مركز شباب في كل قرية محرومة ضمن المبادرة الرئاسية.

من جانبها طالبت النائبة آية مدني بضرورة إجراء تعديل تشريعي يسمح بوجود تمثيل للمرأة في انتخاباتها مراكز الشباب، لافتة إلى أن الزيارة التي قامت بها اللجنة لمحافظة البحيرة كشفت عدم وجود أي تمثيل للمرأة في مجالس الإدارات، قائلة: "انحاز للمرأة ويجب تمثيلها".

وأشارت إلى أنها استمعت لعدد كبير من أهالي محافظة البحيرة، خلال الجولة التي قامت بها اللجنة، واشتكوا من عدم تواجد الشباب في مراكز الشباب متابعة: "ما شهدناه في مراكز شباب البحيرة من تواجد مكثف للشباب كان أشبه بالأفلام العربية، فذلك الحضور الكثيف لم ينقل الصورة الحقيقية".
وهو ما اتفقت معها فيه النائبة هادية حسني، التي أكدت أن وجود عنصر نسائي في مراكز الشباب يساعد على جذب السيدات لمراكز الشباب خاصة أنها ستضع مقترحات تساعد في خدمتهن.

وفي السياق ذاته اتفقت النائبتان سلمى مراد وولاء عبدالفتاح على أهمية تمثيل المرأة في مجالس إدارات مراكز الشباب.

تابع مواقعنا