السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مقتل شاب أسود على يد الشرطة.. مسلسل العنصرية الأمريكية عرض مستمر

العنصرية الامريكية
تقارير وتحقيقات
العنصرية الامريكية
الإثنين 12/أبريل/2021 - 09:38 م

أوضحت إدارة شرطة بروكلين بالولايات المتحدة في بيان لها أن أفراد الشرطة أوقفوا رجلا يدعى داونتي رايت، البالغ من العمر 20 عاما، بسبب ما قام به من مخالفات مرورية، وذلك ظهر الأحد الماضي، وقالت إدارة الشرطة أن لديهم مذكرة بالقبض عليه.

تفاصيل الواقعة

وبحسب ما ذكر البيان فإنه عندما حاولت الشرطة القبض عليه عاد إلى سيارته، وقام احد رجال الشرطة بإطلاق النار عليه بعد قيادته للسيارة، وأدى ذلك إلى اصطدامه بسيارة أخرى وتوفى.

وقالت والدة رايت، كاتي، لصحيفة ستار تريبيون، إن أفراد الشرطة تركوا جثة ابنها على الأرض، مضيفة: "لن يخبرنا أحد بأي شيء. لن يتحدث معنا أحد.. قلت لهم من فضلكم احملوا ابني من الأرض".

وقال رئيس البلدية "إطلاق النار كان مأساويا"، وقال حاكم الولاية فالز: "ولايتنا تنعى رجلا أسود آخر أودى بحياته أفراد الشرطة".

كما أطلقت الشرطة في المدين الأمريكية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين، وفرضت السلطات حظر التجول، بعد اندلاع احتجاجات غاضبة على مقتل رجل أسود على يد الشرطة.

اتهامات بالعنصرية

واشتبك مئات المحتجين الذين تعاطفوا مع حادث رايت، مع شرطة مكافحة الشغب في وقت متأخر من الأحد خارج مقر الشرطة في مدينة بروكلين، على بعد بضعة كيلومترات من مدينة مينيابوليس.

الشرطة الأمريكية

وبحسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء فإن محتجين قاموا بمهاجمة ربتين للشرطة بالحجارة وقفزوا فوقهما.

وأمرت الشرطة المتظاهرين بالتفرق، وأظهرت لقطات فيديو إطلاق أفراد الشرطة للغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية.

وأعلن، مايك إليوت على تويتر أنه أمر بحظر التجول على مدينة بروكلين للحد من حوادث النهب التي حدثت في عدة مناطق.

وخرج الشهر الماضي عدة مظاهرات شارك فيها الآلاف في العديد من المدن الأمريكية، احتجاجا على العنصرية التي يواجهها الأمريكيون، من أصل آسيوي التي ازدادت في الفترة الأخيرة.

وما زالت تشكل العنصرية والأشكال المختلفة للتمييز العنصري كالتميز بين الأقليات العرقية والتمييز بين البيض والسود موجودة، حيث تشهد الولايات المتحدة العديد من المظاهرات والاحتجاجات تصل إلى أعمال العنف في بعض الأحيان التي من أبرزها مقتل جورج فلويد على يد شرطة ولاية مينيابوليس في شهر مايو من العام الماضي.

تابع مواقعنا