الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موعد أول أيام شهر رمضان في السعودية

رمضان في السعودية
سياسة
رمضان في السعودية
الإثنين 12/أبريل/2021 - 11:01 م

أعلن الديوان الملكي السعودي اليوم الاثنين، موعد أول أيام شهر رمضان في السعودية وهو غدا الثلاثاء، وذلك بناء على ما ورد من رؤى شرعية للمحكمة العليا في المملكة. 

وقال الديوان الملكي السعودي، مساء الاثنين، إن رؤية هلال شهر رمضان تحققت مساء الاثنين، ليثبت هلال الشهر الكريم، وعليه فيكون يوم الثلاثاء هو اليوم الأول من شهر رمضان المبارك،  وفقا للحديث الوارد عن النبي صلى الله عليه وسلم "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته".

موعد أول أيام رمضان في السعودية

وجاء إعلان المحكمة السعودية العليا موعد أول أيام شهر رمضان في السعودية بأنه غدا الثلاثاء، بعدما عقدت دائرة الأهلة بالمحكمة العليا مساء أمس الاثنين، جلسة للنظر فيما يرد إليها من رؤى شرعية لهلال شهر رمضان للعام الجاري 1442 هجرية، من مراصد المملكة المختلفة، وبناء عليها أعلنت قرارها بعدما ثبتت الرؤية الشرعية للهلال.

وأكدت المحكمة وفقا لبيان صدر عن الديوان الملكي السعودية، أن عددا من الشهود العدول شهدوا بثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك، بعد غياب شمس اليوم الاثنين الموافق 30 شعبان وفقا لتقويم أم القرى.

رمضان في السعودية

واختتمت المحكمة بياناها بقولها إنه بناء على رؤية الشهود العدول فإنه تقرر أن يوم غد الثلاثاء هو موعد أول أيام شهر رمضان في السعودية وغرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1442 هجرية.  

اقرأ أيضا: رسميًّا.. السعودية تعلن غدًا الثلاثاء أول أيام شهر رمضان

وكانت عدد من الدول العربية أعلنت أن يوم الثلاثاء هو أول أيام شهر رمضان المبارك، ومنها مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت.

وجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، سمحت بإقامة صلاة الترويح بالحرمين الشريفين الحرم المكي والحرم النبوي بالمدينة المنورة، وأقيمت اليوم الاثنين، أول صلاة تروايح فيهما بعد انقطاع العام الماضي بسبب جائجحة فيروس كورونا.

رمضان في السعودية

وشددت رئاسة الحرمين بأنها ستطبق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بكل حزم، وعلى رأسها التسجيل عبر تطبيق اعتمرنا وتوكلنا للصلاة من خلال الحجز مسبقا تحسبا للسعة القصوى المحددة بدخول 100 ألف للصلاة يوميا، بحيث لا يزيد العدد عن هذا الحد لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

 وحددت المملكة شرط أن يكون الشخص محصن للسماح بتسجيله ودخول الحم، وذلك مثل أن يكون حاصلا على جرعتي لقاح كورونا أو مضي 14 يوميا على الجرعة الأولى أو معافى من الإصابة بالفيروس.

تابع مواقعنا