الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دينا الشربيني تتزوج من صبري فواز وتؤجر بلطجية لنبيل عيسى.. أحداث الحلقة الأولى من "قصر النيل"

دينا الشربيني
فن
دينا الشربيني
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 05:11 ص

بدأت اليوم القنوات الناقلة لمسلسل “قصر النيل” بطولة الفنانة دينا الشربيني، بعرض أولى حلقات المسلسل، الذي تدور أحداثه في حقبة الأربعينات والخمسينات، ونعرض لكم أحداث الحلقة الأولى من المسلسل.

أحداث الحلقة الأولى لمسلسل قصر النيل:

1- افتتحت الحلقة الأولى بمشهد بين أب وطفلة صغيرة تدعى "كاميليا" خائفةً من الظلمة التي تعيش بها بسبب انقطاع الكهرباء لاشتعال الحرب بين الإنجليز في مصر عام 1942.

أول مشهد من “قصر النيل”

2- طلب فوزي السيوفي - أحمد خالد صالح- الطبيب النفسي المُعالج له، ليتباين سوء حالته النفسية، وتقاطع أحاديثهما زوجته سعاد -ناردين فرج- التي منعت استمرار الجلسة بينهما وطردت الطبيب، ليرد عليها فوزي بـ "انتي مش من العيلة عشان تتحكمي".

3- ويتواجه في مشهد أخر، المقدم خالد نوح -أحمد مجدي- مع حسين السيوفي -محمد حاتم-، بعد اعتقال محمد لتوجهاته السياسية ومناضلته التي اضطرته للبقاء في الحجز واستجوابه، لينتهي المشهد بشكل مثير للفضول بتقديم خالد نوح بعرضًا يثق في عدم رفضه دون الإفصاح عن ماهيته.

4- وتحيك كاميليا -دينا الشربيني- شيئًا من الغموض بمراسلتها لنبيل السيوفي -نبيل عيسى- ببعض الرسائل الورقية بإمضاء "السيدة كاف" وتحدد موعد ومكان المقابلة معه، ليأتي متأنقًا لمقابلة المجهولة التي تراسله، ويتفاجئ بأنها لم تكن معجبة كما كان متوقع ولكنها تريد منه شيئًا لا يعلم هويته بعد.

5- وتفاجئ كاميليا نبيل السيوفي بمعرفتها عن عمه المهاجر لأمريكا، المنتظرين عودته ليحصلوا على باقي ثروة أبيهم فهمي السيوفي، بعدما تأممت ثروة العائلة، عارضةً عليه المساعدة.

6- وتتفاجئ عايدة -ريهام عبد الغفور- وسُعاد بدخول حسين السيوفي للمنزل بعدما كان معتقلًا، وحاولت عايدة زوجة أخيه نبيل السيوفي عرض عليه الزواج من إحدى فتيات عائلتها "الخزندار" ليتجدد النسب مرة أخرى مع عائلة السيوفي.

7- يظهر بعض البطلجية ويقطعوا الطريق على نبيل السيوفي أثناء قيادة سيارته، ويضربونه ضربًا مُبرحًا، ومن ثم يتضح أن كل ذلك مُدبرًا من كاميليا بالاتفاق مع شقيقها منير -عمر السعيد- الذي يعمل مصور فوتوغرافي ويصور ذلك الحادث، وعندما عاد نبيل لمنزله تفاجأت زوجته عايدة بما تعرض له، طالبةً منه قول بأن ذلك الحادث نشب أثناء خلاف أحد المتواجدين في النادي، ليحافظ على هيئته أمام أخوته وخاصةً أنه الأخ الأكبر.

8- تتوجه كاميليا لأحد المصانع لزيارة خالها ممدوح -نبيل الحلفاوي- وتحضر له هدية ولفتاة تدعى "عفاف"، داعيةً أن يجمع الشمل عفاف وشقيقها مني مرة أخرى.

9- ابتزت كاميليا نبيل السيوفي بصور الحادث التي أرسلتها له بمنزله من خلال أحد المساعدين لها، بطرح تلك الصور في الجرائد لاهتزاز اسم عائلة السيوفي وتدمير الصورة الذهنية لهم، مقابل أن يقابلها في نفس المكان اللذان تقابلا فيه من قبل، مساومةً إياه بمبلغ 10 آلاف جنيه.

10- يعود منصور السيوفي -صبري فواز- من السفر عم الأبناء الثلاثة نبيل وحسين وفوزي، وأشار منصور إلى أن شقيقه فهمي توفى إثر خيبة الأمل التي أصابته من أبنائه لضياع ما جناه في حياته على أيدي الأبناء، ويخبرهم أن والدهم فهمي كتب كل أملاكه من خلال توكيل بيع رسمي، ويُعرفهم على زوجته كاميليا التي تزوجها مؤخرًا بعد إضرابه عن الزواج. 

“قصر النيل” يضم العديد من الفنانين منهم دينا الشربيني، صبري فواز، أحمد خالد صالح، محمد حاتم، ريهام عب دالغفور، ناردين فرج، نبيل الحلفاوي، نبيل عيسى، صلاح عبد الله، أحمد مجدي، مريم الخشت، عمر السعيد، والمسلسل تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج خالد مرعي.

تابع مواقعنا