الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فقدان الوزن والتخلص من السمنة والوقاية من السرطان.. أهم فوائد قشر الليمون

أهم فوائد قشر الليمون
صحة وطب
أهم فوائد قشر الليمون
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 07:54 ص

هناك اتجاه شائع ومنتشر في المجتمع المصري، وهو التخلص من قشر الليمون في سلة المهملات، اعتقادا أن الفائدة تكمن فقط في عصير الليمون ذاته، لذا إليك أهم فوائد قشر الليمون، والتي أبرزها فقدان الوزن والتخلص من السمنة، بالإضافة إلى الحماية من مرض السرطان.

 

فوائد قشر الليمون


تتعدد فوائد قشر الليمون، حيث أنه مفيد لصحة الجسم، لذا تعرف على أبرز تلك الفوائد.


- فقدان الوزن:-

تحتوي قشور الليمون على العديد من الألياف، والتي بدورها تزيد من عملية الشعور بالشبع، وبالتالي تساعد على فقدان الوزن،  بالإضافة إلى ضبط مستوى السكر في الدم.

- الحفاظ على الأسنان واللثة: -

تحتوي قشور الليمون على فيتامين سي، والذي يساعد في الحفاظ على صحة اللثة، بالإضافة إلى أنه غني بالكالسيوم الذي يساعد على تقوية الأسنان.

 

تسهيل عملية الهضم: -

نظرا لأن قشر الليمون يحتوي على العديد من الألياف، فإنه يؤدي إلى الشعور بالشبع ومن ثم تسهيل عملية الهضم، لذا فهي مفيدة في الأوقات التي تتناول بها أكلات ثقيلة.

 

- تقوية الجهاز المناعي: يحتوي قشر الليمون على  فيتامين سي، لذا فهو يحمي الجسم من العديد من الأمراض، وبالتالي يحارب البكتيريا والفيروسات.

 

- الوقاية من السرطان:   يساعد فيتامين سي في حماية الجسم من الأشعة الضارة، وبالتالي يحمي الإنسان من أمراض السرطان مثل الثدي والجلد.

 

- الحفاظ على الأوعية الدموية: يعمل فيتامين سي في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية، وبالتالي يحمي الجسم من الأمراض الخطيرة مثل السكتة الدماغية وأمراض القلب.

 

تابع مواقعنا