الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"حياة كريمة".. الكشف الطبي على 2328 مواطنًا مجانًا بالغربية

توقيع الكشف الطبى
محافظات
توقيع الكشف الطبى على المواطنين بالمجان
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:24 ص

نظمت مديرية الصحة بالغربية "قافلة طبية بقرية "حانوت زفتي "وقرية "دمتنو محلة "لتوقيع الكشف الطبي على الأهالي وصرف العلاج بالمجان،واستمرت أعمال القافلة لمدة يومين فى كل قرية، وتم إجراء الكشف الطبى على 2328 مواطنا، تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، باستمرار القوافل الطبية بقرى ومراكز المحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وقال الدكتور عبد الناصر حميدة ، وكيل وزارة الصحة بالغربية، إن القافلة ضمت تخصصات "الباطنة والأطفال والعظام والجلدية والجراحة والنساء وتنظيم الأسرة والأسنان"، إلى جانب التحاليل الطبية والأشعة، مشيرًا إلى صرف العلاج بالمجان حيث شهدت القافلة إقبالًا كبيرًا من أهالي القرية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه تم تدشين ندوات تثقيفية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد والدفع بفرقة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

 

وعلى صعيد آخر، أجرى الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، يرافقه الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات جولة لتفقد لجنة تناول لقاح كورونا بمستشفى زفتى التخصصى ومدى انتظام العمل.

وخلال الجولة التقى وكيل الصحة، المترددين من الأهالي لتناول اللقاح للوقوف على مدى الخدمة المقدمة وأخذ اللقاح بسهولة ويسر. 

كما تفقد، الأقسام الداخلى بمستشفى الرمد والاطمئنان على المرضى بعد إجراء عمليات لهم اليوم ومدى رضاهم التام عن الخدمه وتم التنبيه على ادارة المستشفى بمزيد من  الجهد لتقديم أفضل خدمه بعد تجهيز المستشفى وتطويرها فى الفتره الأخيرة.

كما توجه وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى مستشفى زفتى العام للوقوف على استعداد المستشفى للموجه الثالثه من فيروس كورونا المستجد من توفر المستلزمات والادويه واستعداد طواقم الجيش الأبيض وكذلك توفر جميع الفصائل ببنك الدم وسلامة الاجهزه بالمعامل وكذلك تم زيارة المرضى باقسام العزل وتم التنبيه على ترشيد استهلاك الاكسجين واتباع جميع الاجراءات الاحترازيه ووضح رضى المرضى عن الخدمه المقدمه وتم معاينة تانك الاكسجين والديزل للتاكد من جاهزيته لحدوث اى طارئ عند انقطاع الكهرباء وتم التنبيه على الاداره برفع درجة الاستعداد والتواجد على مدار الساعه لتقديم افضل خدمه للمرضى .

وأكد وكيل وزارة الصحة أن هذا يأتى، في إطار توجيهات الدكتوره هاله زايد وزيرة الصحة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالمتابعه والمرور علي مراكز إعطاء اللقاح للمواطنين.

تابع مواقعنا