الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تعلن عدم استخدام لقاح "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 12:00 م

أفادت وكالة الأنباء "رويترز"، بأن الولايات المتحدة الأمريكية، قررت عدم استخدام لقاح "أكسفورد/أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستخدم  خلال حملة تطعيمها ضد الوباء.
 

وقال أنتوني فاوتشي، مسؤول الأمراض المعدية في أمريكا، إن بلاده قررت عدم استخدام اللقاح البريطاني "أكسفورد/ أسترازينيكا"، المضاد للفيروس التاجي، بسبب المخاوف الشديدة لارتباطه بإصابة المتلقين بجلطات في الدم، بالإضافة إلى الإمدادات باللقاحات الأخرى.
 

وأضاف لـ"رويترز": إن لقاح أسترازينيكا فعال ضد فيروس كورونا، إلا أن مخاطره تثير القلق، مشيرًا أن اللقاح جيد وهو في انتظار إقرار سلامته من قبل الاتحاد الأوروبي.
 

وأكد أنه من غير الواضح استخدام اللقاح البريطاني أم لا، مشددًا أن الولايات المتحدة تمتلك العديد من جرعات اللقاحات المختلفة المضادة للوباء.
 

وفي وقت سابق، أعلنت المفوضية الأوروبية، أن على شركة "أسترازينيكا"، توضيح مفصل لأسباب تأخير جرعات لقاحها المضاد لفيروس كورونا، إلى الاتحاد الأوروبي.
 

وقالت أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إنها ما زالت تتوقع من الشركة توضيح عدد من القضايا العالقة، مشددة على عقد اجتماع فوري بين الاتحاد والشركة حول هذا الشأن.
 

وبدأت شركة الأدوية العملاقة "أسترازينيكا"،  تسليم لقاحها إلى الاتحاد الأوروبي في فبراير الماضي، وتهدف إلى توصيل 100 مليون جرعة في النصف الأول من عام 2021.
 

وفي الشهر الماضي، أعلنت شركة الأدوية الأنجلو سويدية العملاقة "أسترازينيكا"، عن نقص في لقاح فيروس بسبب مشاكل الإنتاج، وقيود التصدير.

تابع مواقعنا