الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس يوضح لكهنة العبور كيفية تجنب السلبيات

البابا تواضروس الثاني
سياسة
البابا تواضروس الثاني وكهنة العبور
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 01:15 م

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس الاثنين، اجتماعًا مع كهنة كنائس مدينة العبور، بحضور الأب الراهب القمص روفائيل الأنبا بيشوي، النائب البابوي لخدمة مدينة العبور.

وألقى قداسته كلمة روحية عن العمل الجماعي وكيفية تجنب السلبيات التي تعوق الكهنة، كما ناقش معهم تنسيق مسؤوليات الخدمة بينهم وعمل اجتماع شهري للمتابعة الروحية والإدارية والمالية مع مناقشة الاحتياجات الرعوية المتزايدة مستقبلًا، خاصةً أن المدينة في توسع ونمو مستمرين بفضل جهود التعمير والإنجازات التى تقوم بها الدولة في كل مكان على أرض مصر.

وفي سياق آخر، قال القس موسى إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن هناك 3 بنود سيتم من خلالها وضع خطة صلوات أسبوع الآلام وعيد القيامة.

وأضاف إبراهيم لـ"القاهرة 24": "البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فوض المطارنة والأساقفة، منذ أغسطس الماضي، لوضع القرارات الخاصة بإيبارشياتهم، خلال جائحة فيروس كورونا"، مواصلًا: "تم بالفعل إغلاق العديد من الكنائس والأديرة، بسبب ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، وستُقام الصلاة فيهم بعدد محدود من الكهنة والشمامسة، مع بث الصلاة عبر الأنترنت والقنوات المسيحية".

وتابع المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: "البابا سيضع القرارات الخاصة بالقاهرة والإسكندرية فقط"، مشددًا: "هناك العديد من القرارات الجديدة الخاصة بالموجة الثالثة لفيروس كورونا وإقامة صلوات البصخة وأسبوع الآلام، ومن ثم عيد القيامة، خلال الأيام القليلة القادمة".

 

 

تابع مواقعنا