الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حازم إمام: مقترح إعفاء الأندية الشعبية من الضرائب هدفه إنقاذها من دوامة الأزمات المالية

حازم إمام
سياسة
حازم إمام
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 01:52 م

قال النائب حازم إمام، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن المقترح الذي طالب فيه بإعفاء الأندية الشعبية من الضرائب لا يعني الإعفاء الكامل منها.

وأكد إمام في تصريحات له اليوم، أن المقترح الذي تقدم به هدفه إنقاذ الأندية الشعبية من المشاكل المالية التي تهدد مسيرتها في استكمال دورها المجتمعي، لافتًا إلى أن تلك الأندية تواجه أعباء مالية كبيرة.

وأشار إلى أن إعفاء الأندية الشعبية من الضرائب هو إعفاء بشريحة معينة بحيث تكون بقيمة أقل من قيمة الضرائب التي تدفعها أندية المؤسسات، مؤكدًا أن الدور الذي تقوم به الأندية الشعبية كبير والعائد على الدولة سيكون أكبر من أي أموال تحصل من الضرائب.

وأشار إلى أن عددًا كبيرًا من الأندية الشعبية في دوامة كبيرة بسبب المشاكل المالية التي تواجهم، وهو ما يتطلب البحث عن حلول خارج الصندوق لإنقاذها قبل تعرضها للانهيار.

وكان النائب حازم  إمام، أكد  خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة أمس، أن ذلك المقترح ليس جديدًا حيث أصدر البرلمان الإسباني في وقت سابق، تشريع يعفي نادي ريال مدريد وبرشلونة من الضرائب، وتم خصم نسبة من حصتهم في البث الفضائي وتم توزيعها على باقي الأندية الشعبية الأخرى مثل خيتافي وغيرها.

 

تابع مواقعنا