الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أستراليا تسجل ثاني حالة تجلط دموي بعد التطعيم بلقاح "أسترازينيكا"

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 02:22 م

أعلنت السلطات الأسترالية، اليوم الثلاثاء، تسجيل ثاني حالة إصابة بتجلط دموي، بعد تلقيها اللقاح البريطاني "أكسفورد/أسترازينيكا"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال جريج هنت، وزير الصحة الأسترالي، إن البلاد أوقفت التطعيم بلقاح "أسترازينيكا" بالفعل، لكن الحالة الجديدة، تم إصابتها أثناء تطعيمها باللقاح، الفترة الماضية.

وأكد أن بلاده لن تقوم باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"، المضاد لفيروس كورونا، بسبب التقارير التي تفيد بإصابة المتطعمين به بجلطات دموية، مشددًا أن أستراليا تبتعد عن اللقاحات التي ترتبط بإصابة المتلقين بجلطات في الدم.

وجاء ذلك بعدما أوقفت البلاد الاستخدام الطارىء للقاح "أكسفورد/ أسترازينيكا"، خلال حملة تطعيم ضد الفيروس التاجي، البالغ عددهم 26 مليون نسمة، بعدما أبلغت هيئة الدواء الأوروبية تسجيل حالات مصابة بجلطات في الدم، بعد مرور وقت قصير من تطعيمهم باللقاح.

من جانبها قررت السلطات الصحية استبدال التطعيم بلقاح "أسترازينيكا"، باللقاح  الأمريكي "فايزر" لمن هم فوق الـ50 عامًا.

وفي وقت سابق، دعا سكوت موريسون، رئيس الوزراء الأسترالي، الاتحاد الأوروبي إلى الإفراج عن 3.1 مليون جرعة لقاح، بعد أن نفت بروكسل منع الشاحنات.

وطلب موريسون من الاتحاد الأوروبي الإفراج عن شحنة تزيد على 3 ملايين جرعة لقاح "أكسفورد/ أسترازينيكا"، المضادة لفيروس كورونا، وجاء ذلك بعد نفي الاتحاد إيقاف عمليات التسليم.

 

 

تابع مواقعنا