الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد الغرف السياحية: 225 ألف عامل يعملون بالقطاع في مصر (خاص)

خالد العناني وزير
سياسة
خالد العناني وزير السياحة والآثار
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 02:39 م

علم “القاهرة 24” بإخطار الاتحاد المصري للغرف السياحية، وزارة السياحة بعدد العاملين بالقطاع.

وقالت مصادر مطلعة في تصرحات حاصة، إن الاتحاد المصري للغرف السياحية أخطر وزارة السياحة والآثار، أن عدد العاملين بقطاع السياحة بلغ نحو 225 ألف عامل.
 

وأضافت المصادر، أن وزارة السياحة تنتهي بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية تنتهى من حصر أعداد العاملين بقطاع السياحة “الفنادق. البازارات. السفارى” بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر للبدء بتطعيمهم بلقاح فيروس كرونا.
 

وفي سياق آخر، أجرت وزارة السياحة والآثار، أمس، التجربة الأخيرة لإطلاق مدفع رمضان، من جديد بعد فترة توقف دامت ما يقرب من 30 عامًا، وذلك من ساحة متحف الشرطة بقلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة كما كان قديمًا، وذلك بعد قيام الوزارة بترميمه ليعود انطلاقه من جديد ابتداء من اليوم الثلاثاء أول أيام الشهر الكريم، منوهًا للصائمين عن موعد الإفطار.
 

وأوضحت إيمان زيدان، مساعد وزير السياحة والآثار لتطوير المتاحف والمواقع الأثرية، أن أعمال ترميم المدفع جاءت في إطار خطة الوزارة لرفع كفاءة الخدمات السياحية بالمتاحف والمواقع الأثرية ومنها قلعة صلاح الدين الأيوبي، لافتة إلى أن المدفع سوف يضرب من جديد لحظة غروب الشمس وعند موعد الإفطار وذلك كل يوم طوال شهر رمضان، بما يضمن الحفاظ على التراث الأثري للقلعة وفي نفس الوقت مواكبة استخدام التكنولوجيا الحديثة وذلك عن طريق إطلاق شعاع ليزر بجوار المدفع ليصل لمسافة بعيدة.

 

تابع مواقعنا