الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توجيه رئاسي بتدريب خريجي بعض الكليات على مهارات القيادة والإدارة والتحول الرقمي (خاص)

خريجو الكليات
سياسة
خريجو الكليات
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 03:09 م

كشفت مصادر مطلعة عن توجيه رئاسي بتنفيذ برنامج تدريبي للشباب المتميزين من خريجي كليات الحاسبات والمعلومات وهندسة الاتصالات.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، إن هناك توجيهًا رئاسيًا بتنفيذ برنامج تدريبي للشباب المتميزين من خريجى كليات الحاسبات والمعلومات وهندسة الاتصالات على مهارات القيادة والإدارة والتحول الرقمي.

وفي سياق آخر، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، بتكامل تطوير نظم الري الحديث مع مشروعات الدولة لحسن إدارة مياه الري وعلى رأسها تبطين الترع ورفع كفاءة القنوات المائية الفرعية.

وذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، طارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، وعبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "متابعة تطوير منظومة إدارة مياه الري بالاراضى الزراعية بالاعتماد على الوسائل الحديثة والذكية"، حيث اطلع الرئيس على جهود إنشاء منظومة الري الذكي التي تعد من أحدث تقنيات الري الزراعي في العالم، وذلك بإنتاج أجهزة مجسات متطورة لقياس مستوى الرطوبة في التربة بدقة عالية، مما يحقق فوائداً متعددةً أهمها زيادة الإنتاجية المحصولية للأراضي الزراعي، توفير كميات الأسمدة المستخدمة، وكذلك مياه الري، ومن ثم مضاعفة دخل الأسر الريفية. 

كما وجه السيسي بتوفير تلك الأجهزة بأسعار وكميات مناسبة لتكون في متناول الفلاحين، وذلك بالتنسيق بين الهيئة العربية للتصنيع، ووزارات الري والزراعة والإنتاج الحربي.

تابع مواقعنا