الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وظائف بالقطاع الخاص ومساعدات ومعاشات للفئات الأكثر احتياجًا في الشرقية

الدكتور ممدوح غراب
محافظات
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 03:47 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن توفير وظائف بالقطاع الخاص، ومساعدات مالية ومعاشات تكافل وكرامة للأسر والفئات الأولى بالرعاية.

وأشار"غراب"، في بيانٍ له، قبل قليل، إلى أنه أناب المهندس محمد الصافي، السكرتير العام المساعد، لعقد اللقاء الأسبوعى ببعض المواطنين وذوى الاحتياجات الخاصة، اليوم الثلاثاء، بديوان عام المحافظة؛ للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها، وذلك بحضور ممثلين من مديريات القوى العاملة والتضامن الاجتماعي ورئيس مركز ومدينة فاقوس، ومديرة إدارة الإسكان ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام، بحضور 10 مواطنين لعرض شكواهم.

وخلال اللقاء، وجه السكرتير العام المساعد، ممثل مديرية التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لـ 7 أسر من الفئات الأكثر احتياجًا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها، ليساعدهم على تحمل أعباء المعيشة، وذلك عقب إجراء الأبحاث الاجتماعية التي أكدت استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلًا عن سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجًا.

هلال وصليب وفانوس وزينة.. استقبال مصري "نادر" لشهر رمضان في الشرقية (صورة)

كما جرى تكليف ممثل مديرية القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل من الفئات الأولى بالرعاية، فضلًا عن توجيه مديرة إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حاله إحدى السيدات وتوفير سكن خاص لها من الوحدات المُخصصة للأسر الأولى بالرعاية.

وشهد اللقاء كذلك توجيه رئيس مركز ومدينة فاقوس بمساعدة مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الأولى بالرعاية؛ لاستخراج التراخيص الخاصة بإنشاء كشك لمساعدته على تحمل نفقات المعيشة.

من جانبه، أكد محافظ الشرقية، على وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز ومدن وقرى المحافظة، والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين، خاصةً تلك التي تم تقديمها لإدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين، منوهًا بأن الدولة تجري حاليًا العديد من المشروعات التنموية التي من شأنها تحقيق التنمية الشاملة، وذلك تنفيذًا لخطة ورؤية الدولة مصر 2030.

دائم الظهور بالفضائيات.. ضبط عيادة نساء وتوليد "مشبوهة" لطبيب شهير بالزقازيق (صور)

تابع مواقعنا