الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق مدرسة الأورمان لغات في طنطا لتعدد الإصابات بكورونا

محافظ الغربية - أرشيفية
محافظات
محافظ الغربية - أرشيفية
الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 03:54 م

قرر الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الثلاثاء، إغلاق مدارس الأورمان لغات في طنطا، التابعة للتعليم الخاص بمديرية التعليم بالغربية، جزئيًا لمدة أسبوعين، بناء على مذكرة مشتركة من مديريتي الصحة والتربية والتعليم بالمحافظة، بعد تعدد حالات الإصابة بكورونا بين المعلمين في المدرسة؛ وذلك حرصًا على سلامة الطلاب وباقي المعلمين.


كانت إدارة مدرسة الأورمان اللغات الخاصة بطنطا، قد تقدمت بطلب إلى مديرية التربية والتعليم بالغربية ومحافظة الغربية، تطلب فيه إغلاق المدرسة، بعد تعدد ظهور حالات بين المعلمين، وحرصًا على عدم ارتفاع الإصابات.

وبتشكيل لجنة ضمت الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، وناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم في الغربية، وندب لجنة طبية للمدرسة والتواصل مع المصابين، وتم عمل مسحات مجانية للمصابين من المعلمين بالمدرسة، في مستشفى حميات طنطا، أثبتت المسحات إيجابية 5 معلمين في المدرسة وإصابتهم بفيروس كورونا.

وبناء عليه، قرر المحافظ الإغلاق الجزئي للمدرسة، على لأن تتم عملية التعقيم والتطهير وتستمر الدراسة "أون لاين" من خلال المنصات التعليمية.

وفى وقت سابق، قرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إغلاق جزئي مدرسة السلام الخاصة بطنطا التابعة للطائفة الإنجيلية، لمدة 14 يومًا بناء على مذكرة مشتركة من مديريتي الصحة والتربية والتعليم بالمحافظة، عقب ظهور حالات إصابة متعددة بين أعضاء هيئة التدريس فى إطار الحرص على سلامة الطلاب والمعلمين.

وكانت هناء رشدي، مديرة مجموعة مدارس السلام بطنطا التابعة للطائفة الإنجيلية، قد تقدمت بطلب إلى مديرية التربية والتعليم بالغربية تطلب فيه إغلاق المدرسة بعد تعدد ظهور حالات بين المعلمين وصلت إلى 18 حالة مصابة بفيروس كورونا. 

وعلى الفور قرر محافظ الغربية تشكيل لجنة من مدريتي التربية والتعليم والصحة للتحقق من صحة الأمر.

من جانبة قام الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية بندب لجنة من الطب الوقائي والترصد للمدرسة والتواصل مع المصابين وتم عمل مسحات مجانية للمصابين من معلمي المدرسة، بمستشفى حميات طنطا وأثبتت المسحات إيجابية 6 معلمين بالمدرسة وإصابتهم بفيروس كورونا، وتم عمل تقرير وعرضه على محافظ الغربية وأصدار قراره بالغلق. 

وأكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية أن الإغلاق لمدرسة السلام الخاصة للغات بطنطا،  “جزئي” عدا القسم الدولي” لمدة 14 يوما من غد السبت. 
 

تابع مواقعنا